حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,19 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 35170

مديرية دفاع مدني اربد تنفذ تمريناً لحادث وهمي مفترض على مبنى مستشفى اربد التخصصي

مديرية دفاع مدني اربد تنفذ تمريناً لحادث وهمي مفترض على مبنى مستشفى اربد التخصصي

مديرية دفاع مدني اربد تنفذ تمريناً  لحادث وهمي مفترض على مبنى مستشفى اربد التخصصي

07-05-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا - خاص - تنفيذاً للخطة التدريبية السنوية للمديرية العامة للدفاع المدني نفذت مديرية دفاع مدني اربد وبالتنسيق مع الأجهزة ذات العلاقة تمرينا لحادث وهمي مفترض على مبنى مستشفى اربد التخصصي .

 

 

واشتملت فرضية التمرين الذي نفذ   تحت رعاية عطوفة محافظ اربد   ومدير دفاع مدني اربد وعدد من مدراء الدوائر الرسمية على نشوب حريق في الطابق الثاني   يمتد بشكل بطيء داخل غرف المرضى ويرافقه امتداد دخان كثيف الى داخل المبنى وينتج عنه إصابة ( 4 ) أشخاص بإصابات مختلفة إضافة الى وجود ( 4 ) أشخاص محاصرين فوق سطح المبنى حيث تقوم كوادر الدفاع المدني بإخماد الحريق والسيطرة عليه ومنع انتشاره للطوابق العليا ويقوم رجال الإنقاذ بإخلاء المحاصرين بواسطة الأدراج والحبال والسلالم الهيدروليكية ونقلهم الى مكان آمن في حين تقوم طواقم   الإسعاف بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهم الى اقرب مستشفى .

 

 

وقد تم تنفيذ فعاليات هذا التمرين بمهنية وكفاءة عالية من قبل رجال الدفاع المدني مستخدمين احدث الآليات والمعدات الخاصة بعمليات الإطفاء والإنقاذ والإسعاف .

 

 

 

 

 

 

ويهدف هذا التمرين الى رفع كفاءة مرتبات الدفاع المدني بالتعامل مع الحوادث والوقوف على مدى جاهزية المؤسسات الوطنية العامة والخاصة وترسيخ مفهوم التعاون المشترك بين كافة الجهات المعنية واستعداد العاملين فيها للتعامل مـع الحـوادث الحقيقـية حـال وقوعهـا لا قدر الله .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 35170
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
07-05-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم