حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,19 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 17710

نقيب المهندسين يعتدي على الزميل ايهاب مجاهد من جريدة الدستور بالشتائم ومحاوله الضرب

نقيب المهندسين يعتدي على الزميل ايهاب مجاهد من جريدة الدستور بالشتائم ومحاوله الضرب

 نقيب المهندسين يعتدي على الزميل ايهاب مجاهد من جريدة الدستور بالشتائم ومحاوله الضرب

28-05-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - تعرض نقيب المهندسين وائل السقا للزميل ايهاب مجاهد مندوب الدستور لدى النقابات المهنية بالاعتداء اللفظي تلته محاولة للاعتداء البدني قبل ان يقوم الزميل تيسير النعيمات مندوب النقابات في صحيفة الغد بابعاد السقا عن الزميل مجاهد.

وفي التفاصيل قال الزميل مجاهد انه لدى وقوفه والزميل النعيمات بساحة مجمع النقابات المهنية جاء نقيب المهندسين من خلفهما و وقف الى جانبهما وقال موجها حديثه ونظراته له "وين يا ما اجيت امبارح" دون السلام عليهما فما كان مني الا ان استغربت اسلوبه ونظراته وقلت له: مالك زعلان وشادد على حالك... المفروض ان تطرح السلام اولا فرد قائلا "سالتك ليش ما اجيت امبارح- قاصدا حضور الدعوة التي وجهتها النقابة للصحفين على العشاء بمناسبة احتفالات النقابة بيوبيلها الذهبي

 وتابع الزميل مجاهد انه رد على السقا بالقول نحن الصحفيون احرار ونحضر الدعوات التي نريد ولسنا عبيدا عند احد وانا صحفي حر ، فما كان من السقا الا ان ادار ظهره وهو يتهدد بالقول "بسيطة".

 وزاد الزميل مجاهد انه قال للسقا انك رجل متدين و ملتحي ويجب ان لايصدر عنه مثل هذا التصرف والاسلوب في الحديث وان اللحية تفرض على الملتحي ان يتصرف بلباقة مع الناس وخاصة ا ﺫا كان نقيبا للمهندسين قدوة.

 فما كان من السقا الا ان عاد بخطواته الى الوراء للتهجم على الزميل مجاهد واصفا اياه ب "قليل الادب" فردها عليه الزميل مجاهد فعاد السقا يكررها متهددا الزميل مجاهد بعد ان قام الزميل نعيمات بالفصل بينهما.

 وعلى اثر ﺫلك قدم الزميل مجاهد شكوى شفهيه لامين عام نقابة المهندسين ناصر الهنيدي الذي وعد بمعالجة الموضوع كما اطلع نائب النقيب المهندس عبدالله عبيدات و نقيب المهندسين السابق النائب عزام الهنيدي و رموز التيار الاسلامي بنقابة المهندسين الذين ابدوا استغرابهم لتصرف نقيبهم.

كما اطلع الزميل مجاهد رئيس التحرير المسؤول الدكتور نبيل الشريف على تفاصيل القصة مؤكدا بان الصحيفة ستتخذ موقفا مما جرى وستجري الاتصالات المناسبة ، وكذلك رئيس مجلس النقباء الدكتور زهير ابوفارس و نقيب المحامين صالح العرموطي الذين اكدوا رفضهم القاطع لمثل هذا التصرف الذي صدر عن  "السقا  "خاصة وان الزميل مجاهد يعد من انشط الصحفيين الذين يقومون بتغطية اخبار النقابات المهنية ويشهد له النقابيون بذلك. واشار مجاهد الى انه اطلع رئيس لجنة الحريات بالنقابة الزميل محمد سويدان على ما جرى ووعد بمعالجة الامر كما اجرى اتصالا مع عددا من اعضاء مجلس النقابة ، وبناء على ذلك قدم شكوى للنقابة.

 و اوضح الزميل مجاهد ان عدد من النقباء لاحظوا بان للسقا موقف مسبق من الصحفيين وبالاخص الزميل مجاهد ، واشار الى ان اسئلته الصحفية كانت دائما محل استفزاز للسقا واخرها سؤال عن المدينة النقابية. وقررالزملاء مندوبي الصحف و وسائل الاعلام لدى النقابات المهنية الامتناع عن تغطية اخبار نقابة المهندسين.  

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 17710
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
28-05-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم