حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,18 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18583

دولة الرئيس حتى لا تفقد محبيك !!

دولة الرئيس حتى لا تفقد محبيك !!

دولة الرئيس  حتى لا تفقد محبيك !!

11-04-2013 10:05 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : نضال الصدر
عندما اصرت حكومتكم على رفع الدعم عن المحروقات وشرح المبررات للمواطنين , كنت من اشد المعجبين بك يا دولة الرئيس لدرجة اني اقنعت من الاصدقاء والمعارف لربما اكثر مما اقنع دولتكم المواطن بجميع مقابلاتك مع وسائل الاعلام والصحافة .
ولم اكن معجب بقرارتكم فقط بل بسرعة اتخاذ القرارات وكما كان دولتكم يتحدث انكم قررتم اتخاذ هذه الخطوه الجريئه بعد مرور 35 يوم على دخولكم للدوار الرابع مع علمكم ان حكومات سبقتكم قد تراجعت عن قرار رفع المحروقات ثم اسقطت لهذا السبب وكنت اتمنى ايضا رفع الدعم عن بعض السلع الاخرى ولكن بطريقة مدروسه معتبرا جراتكم باتخاذ القرار وسرعة التطبيق ستكون صفه لهذه الحكومة.
والان وبعد مرور ما يزيد عن نصف عام وبالايام كما كان دولتكم يحب ان يردد ما يزيد عن (180)يوم تفاجأت وتفاجأ جميع من ايدكم انه لم يتم من حزمة الاصلاحات الاقتصادية سوى رفع الدعم عن المواطن و وقف التوظيف, لزيادة البطاله اما الاجراءات الاخرى من دمج بعض مؤسسات الدولة لترشيد الاستهلاك وتدشين مشاريع اقتصادية كانت مجرد افكار لا يمكن تطبيقها كون المواطن وجيبه هي الحلقة الاضعف والتي يمكن ممارسة الضغوط عليها .
علما ان رفع الدعم له اثار جانبية سيئة اهمها ان توفير 500 مليون بسبب الدعم يعني بلغة الاقتصاد تخفيض انفاق الدولة بـ 500 مليون وبالتالي حرمان الدوره الاقتصادية من هذه المبلغ مما يؤدي لتخفيض عجلة الاقتصاد بـ عدة مليارات .
اما وقف التوظيف فله اثارا اخطر جدا على المجتمع فالعاطلين عن العمل من الممكن اذا ضاقت بهم السبل ان يتحولوا الى مجرمين.
كان من الواجب على دولتكم تنفيذ مشاريع استثمارية لتنشيط الاقتصاد وايجاد فرص عمل واستغلال الثروات المتوفرة مثل الصخر الزيتي والغاز والاستغناء عن الموظفين الذين زادت مدة عملهم بالدوائر الحكومية عن 25 عام وفتح فرص التوظيف للشباب ومنحهم فرص اكتساب الخبرات.
وهنالك العديد من الاجراءات التي يمكن تنفيذها ولكن اتمنى على دولتكم ان يتم تطبيقها بسرعة تطبيق رفع الدعم قبل ان يتفاجأ كل مواطن ممن اعجب بسياسة دولتكم انكم كغيركم.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18583
برأيك.. هل تستهدف "إسرائيل" إيران دون التنسيق مع واشنطن؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم