حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,19 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 41769

مليون دينار الذمم المستحقة على شركات الطيران و"عمان المدني" غير معتمد

مليون دينار الذمم المستحقة على شركات الطيران و"عمان المدني" غير معتمد

مليون دينار الذمم المستحقة على شركات الطيران و"عمان المدني" غير معتمد

02-07-2013 02:28 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا – محمد الحراحشة – أشارت معلومات الى وجود عدد من المخالفات المالية والإدارية لدى شركة المطارات الأردنية تتمثل بعدم قيام الشركة بترخيص مطار عمان المدني وارتفاع رصيد الذمم المدينة على شركات الطيران.

وحسب المعلومات بلغ إجمالي رصيد الذمم المدينة المستحقة على شركات الطيران والمستثمرين للفترة أعلاه مبلغ وقدرة (1013488) دينار دون اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتحصيلها مما يؤثر على قدرة الشركة في مواجهة الأعباء المالية المترتبة عليها.

كما وكشفت المعلومات عدم قيام الشركة بتقديم طلب ترخيص مطار عمان المدني الى هيئة تنظيم الطيران المدني خلافاً لأحكام المادة (7) من قانون الطيران المدني رقم (41) لسنة 2007 وللشروط والمتطلبات الموضوعة من قبل الهيئة مما ينعكس سلباً على امكانية اعتماد المطار من قبل منظمة الطيران الدولية لا سيما وأن الشركة تبذل كافة الجهود من اجل ان يكون المطار مستعداً لإستقبال رحلات الطيران المنتظم .

وأضافت المعلومات الى ان الشركة لم تقم بوضع الخطط والتصورات والبدائل في تسويق مطار عمان المدني والأراضي لها خارج امتياز مجموعة المطار الدولي بمطار الملكة علياء الدولي، بالإضافة الى عدم قيام الشركة حتى تاريخة بتشكيل لجنة إستلام اولي لمشروع المخطط الشمولي والمحال منذ عام 2009 على السادة(....) بقيمة (850000) دينار.

واوصى تقرير ديوان المحاسبة لعام 2012 والذي ارسل نسخة منه مؤخراً لمجلس الامة لدى تدقيق قيود وسجلات شركة المطارات الأردنية للفترة(1/1/2010-30/8/2012)، بضرورة العمل على تصويب المخالفات الواردة اعلاه حسب الاصول، مشيراً الى انه لم يرد ما يفيد بالتصويب وما زال الموضوع قيد المتابعة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 41769

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم