حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,19 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 54938

انفجار اسطوانة غاز يكشف وسيلة مبتكرة في تهريب المخدرات

انفجار اسطوانة غاز يكشف وسيلة مبتكرة في تهريب المخدرات

انفجار اسطوانة غاز يكشف وسيلة مبتكرة في تهريب المخدرات

20-07-2013 07:37 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- كشف انفجار في اسطوانة غاز داخل شقة سكنية في منطقة فريج المرر في دبي، عن وسيلة تهريب مبتكرة للمخدرات نفذتها عصابة تتكون من ثلاثة أشخاص من جنسية دولة آسيوية.

وقال مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات اللواء عبدالجليل مهدي العسماوي، إن أفراد العصابة صمموا الاسطوانات بطريقة احترافية، إذ قسموا الاسطوانة إلى نصفين، الأعلى للغاز والأسفل حولوه إلى خزان أخفوا فيها كميات كبيرة من مخدر "الشبو"، غالي الثمن.

وتفصيلاً، أفاد العسماوي بأن الواقعة بدأت حين ورد بلاغ عن وقوع حادث انفجار اسطوانة غاز في إحدى الشقق بمنطقة فريج المرر، فانتقل مع فريق من المكافحة، بالإضافة إلى دوريات تابعة لإدارات أخرى في شرطة دبي والدفاع المدني والإسعاف.

وأضاف أنه تبين من خلال المعاينة أن الانفجار وقع بسبب خطأ ارتكبه المتهم الثاني في العصابة، حين تعجل بفتح إحدى الاسطوانات بغرض استخراج ما فيها من مخدرات مستخدماً مقصاً كهربائياً قبل أن يتأكد من خلو الشقة من غاز الاسطوانات الثلاث التي قام بتفريغها من قبل، مما أدى إلى حدوث هذا الانفجار مخلفاً أضراراً مادية جسيمة في الشقة وتصدعات كثيرة في جدران المبنى، بالإضافة لحروق وإصابات بليغة تعرض إليها المتهم الذي استطاع أن يفر من مكان الحادث قبل وصول الأجهزة الأمنية المختصة إليه.

إلى ذلك قال مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالإنابة العقيد خالد صالح الكواري، إنه عثر في المكان على أربع اسطوانات غاز عولجت جميعاً بطريقة مبتكرة للغاية، إذ حول نصفها السفلي إلى خزان لمخدر "الشبو" الذي يعرف باسم "الكريستال"، وهو غالي الثمن ويروج بكثرة في دول شرق آسيا، مؤكداً أنه كان صعباً للغاية اكتشاف هذه الطريقة في التهريب.

وأضاف أن فريق العمل عثر كذلك على 32 كيلو من مخدر الكريستال داخل الشقة لم تلتهمها النيران التي تسبب فيها الانفجار، لافتاً إلى أنه تم على الفور تشكيل فريق عمل برئاسة أحد الضباط في إدارة المكافحة المحلية والذي استطاع خلال ساعات قليلة من تحديد هوية المتهم الأول الذي يدعى "ص . ع . أ 44 عاماً"، متزوج ويعمل مستثمراً، وألقي القبض عليه في منطقة هور العنز بدبي، واعترف بأنه قام بنقل الأسطوانات الأربعة من الشارقة إلى الشقة التي حصل فيها الانفجار، واستدعى المتهم الثاني إلى الشقة ليقوم باستخراج المخدرات من الاسطوانات.

وأشار إلى أن فريق العمل انتقل على الفور إلى الشارقة وألقى القبض على المتهمين الثاني والثالث بعد مداهمة شقة الأخير والذي يدعى "هـ . أ . ا 38 عاماً" متزوج ويعمل موظفاً في إحدى الشركات التجارية، و تأكد من سير القضية بأنه شريك في العملية، وأنه تستر على مجرم هارب بإيوائه المتهم الثاني بالرغم من معرفته بأنه مطلوب للجهات الأمنية وتسببه في انفجار الاسطوانة.

وأوضح أن المتهم الثاني الذي تسبب في الانفجار يدعى "س . ر . س 38 عاماً" متزوج، ويقيم في الدولة بصفة رجل أعمال، واعترف بأن مهمته كانت فتح الاسطوانات واستخراج ما فيها من مخدرات، لكنه استعجل في استخراجها ما أدى إلى تعرضه لإصابات وحروق بليغة جراء الانفجار.

وقامت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بعد إلقاء القبض عليه بنقله إلى مستشفى راشد، حيث أقام فيه عدة أيام تلقى خلالها العناية والعلاج اللازمين، ثم أعيد للإدارة بعد ثماثله للشفاء.

وأوضح الكواري أنه تم إحالة المتهمين الثلاثة إلى الجهات المختصة بتهم جلب وحيازة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية بالإضافة إلى تهمة إضافية وجهت للمتهم الثالث هي التستر على مجرم هارب، إلى ذلك أكد اللواء عبد الجليل مهدي العسماوي، أن شرطة الشارقة ومركز شرطة نايف في دبي، وإدارة مستشفى راشد، تعاونوا بشكل لافت في هذه العملية التي ساهمت في التعرف على نوع جديد من أساليب التهريب، وهذا يحقق فائدة كبيرة لسهولة التعرف عليه إذ كرره مهربون آخرون.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 54938

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم