حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 22884

«التجارة والتموين » تحرر 653 مخالفة تموينية منذ بداية رمضان

«التجارة والتموين » تحرر 653 مخالفة تموينية منذ بداية رمضان

«التجارة والتموين » تحرر 653 مخالفة تموينية منذ بداية رمضان

01-08-2013 11:24 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - حررت وزارة الصناعة والتجارة والتموين 653 مخالفة تموينية منذ بداية رمضان ، تتعلق معظمها بعدم الإعلان عن الأسعار والبيع بأعلى من السعر المعلن أو المحدد والامتناع عن بيع مادة الخبز توزعت على العاصمة عمان 285 مخالفة والزرقاء 68 مخالفة والبلقاء 40 مخالفة وعجلون 47 مخالفة و معان 20 مخالفة ومادبا 16 مخالفة وجرش 13 مخالفة واربد 82 مخالفة و المفرق 43 مخالفة والطفيلة 12 مخالفة والعقبة 21 مخالفة.
هذا واصدرت الوزارة نشرة استرشادية يومية لاسعار السلع الاساسية ، حيث اظهرت استقرار معظم الاسعار ،واكدت وزارة الصناعة والتجارة والتموين ان اصدار النشرة جاء بهدف تعريف المواطنين بالأسعار العادلة لهذه السلع والتي تستحوذ على غالبية انفاق الأسر، وأكدت الوزارة أن هذه النشرة تبين أسعار بيع الجملة لتجار التجزئة والسعر العادل للسلع الأساسية تستهدف المساهمة في الجهود المبذولة للمحافظة على توازنات السوق المحلي وتخفيض الأسعار.
ويمثل السعر الوارد في النشرة الحد الأعلى لأسعار السلع لإرشاد المستهلكين وتعريفهم بها، واظهرت النشرة ان الحد الاعلى لبيع عدد من السلع الاساسية كسعر عادل للمستهلك.
واكدت الوزارة انها لن تتهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق التجار المخالفين لقانون الصناعة والتجارة وتحويلهم الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل، وان فرق الرقابة والتفتيش تعمل على مدار الساعة لضبط التجار المخالفين ، داعية التجار الى الالتزام بقانون الصناعة والتجارة والتعليمات الصادرة.
وأعدت وزارة الصناعة والتجارة والتموين خطة شاملة للرقابة على الأسواق خلال شهر رمضان المبارك لضمان توافر جميع السلع الأساسية وتلافيا لأي نقص أو زيادة غير مبررة على الأسعار، ومع دخول الثلث الاخير من الشهر الفضيل ستشدد الوزارة اجراءات الرقابة على محلات بيع الالبسة والاكسسورات والعاب الاطفال والمعارض الرمضانية والتي تشهد نشاطا مع اواخر رمضان.
وأكدت الوزارة توفر كافة السلع الغذائية في السوق المحلي بكميات كبيرة حيث تم تعزيز المخزون الاستراتيجي لمواجهة معدلات الطلب المرتفعة خلال شهر رمضان المبارك .
واشارت ان جميع المواد الغذائية والسلع الرمضانية متوفرة في السوق بكميات كبيرة تغطي الاستهلاك المحلي لفترة طويلة ويتم المحافظة على المخزون باستمرار.
ودعت الوزارة المواطنين لعدم التهافت على الشراء والتزود باحتياجاتهم أولا بأول حيث أن السلع متوفرة وأن المبالغة في الشراء والتخزين غير المبرر يدفع بعض التجار لرفع الأسعار .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 22884

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم