حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,19 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 31645

زيادة الكميات الواردة إلى السوق المركزي من الخضار والفواكه

زيادة الكميات الواردة إلى السوق المركزي من الخضار والفواكه

زيادة الكميات الواردة إلى السوق المركزي من الخضار والفواكه

03-08-2013 01:20 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا -  أدت الزيادة الملحوظة في الكميات الواردة الى السوق المركزي من الخضار والفواكه الى استقرار أسعار الكثير من المنتجات وتراجع أسعار البعض الآخر كالبندورة والبطاطا والزهرة والأسود العجمي.

وناشد نقيب تجار ومصدري الخضار والفواكه أحمد ياسين المواطنين بعدم التهافت على شراء كميات كبيرة منها بغية تخزينها لمواجهة عطلة العيد حتى لا يؤدي ذلك الى تلف كميات منها، منوها الى أن السوق المركزي لن يعطل سوى في أول وثاني أيام العيد ثم يعود لمزاولة نشاطه ثالث ايام العيد وبالتالي تكون جميع اصناف الخضار والفواكه متوفرة.
وأوضح ياسين أمس أن الإنتاج الحالي من البندورة يقدر بحوالي (1800) طن حاجة السوق المركزي منها من 350 الى 400 طن يوميا مما يتوجب تصدير اكثر من (1400) طن يوميا، الأمر الذي يتطلب من وزارة الزراعة وكافة الجهات الرسمية الأخرى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتسهيل تصدير الكميات الفائضة.
وشدد على أهمية دعم المصدرين الأردنيين لتشجيعهم على تصدير هذه الكميات لما لذلك من فائدة على الاقتصاد الوطني، بالإضافة الى المحافظة على الأسواق الخارجية باستمرار تدفق المنتجات الأردنية الى هذه الأسواق مما سيعود بالفائدة في نهاية الأمر على المزارع الأردني وحتى يعوض جزءا من خسائره التي تعرض لها في الأيام الماضية.
وأشار ياسين الى أن الأسعار السائدة حاليا في السوق المركزي هي في متناول جميع فئات المواطنين، داعيا في الوقت نفسه المسؤولين في الوزارات المختلفة ومنها وزارة الزراعة إلى زيارة السوق المركزي للوقوف بأنفسهم على واقع الحال والتأكد من الكميات والأسعار.-(بترا)


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 31645

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم