حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,19 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 49070

توقعات ببلوغ الطلب على الدينار الأردني ذروته قبيل عيد الفطر

توقعات ببلوغ الطلب على الدينار الأردني ذروته قبيل عيد الفطر

توقعات ببلوغ الطلب على الدينار الأردني ذروته قبيل عيد الفطر

05-08-2013 10:07 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - توقع صيارفة ارتفاع الطلب على الدينار الأردني خلال الايام المقبلة ليصل ذروته قبيل عيد الفطر، جراء تهافت المغتربين والسياح الى المملكة لقضاء عطلة عيد الفطر بين الاهل والاقارب.
وقال الصيارفة إن الطلب على الدينار الأردني "قوي جدا" منذ بداية الشهر الماضي.

قال رئيس جمعية الصيارفة علاء ديرانية إن الطلب على الدينار في السوق المحلية قوي جدا منذ بداية الشهر الماضي، في ظل ارتفاع أسعار الفائدة على العملة المحلية مقابل العملات الأخرى، متوقعا المزيد من الارتفاع قبيل العيد.

وعزا ديرانية أسباب ارتفاع الطلب على الدينار، لوجود المغتربين والسياح العرب، وقرب دخول عيد الفطر، اضافة الى بعض الاستثمارات العقارية، ولغايات الادخار.
ولفت ديرانية إلى أن سعر صرف الدولار الأميركي يبلغ 7.7 قرشا، ويبلغ سعراليورو 94 قرشا مقابل الدينار، فيما يبلغ سعر صرف الجنيه الاسترليني 109 دينار، ويبلغ سعر صرف الليرة السورية قرابة 260 ليرة مقابل الدينار الأردني، ويبلغ سعر صرف الجنيه المصري (1.25 جنيه/دينار) ويبلغ سعر صرف الدينار الليبي قرابة 150 قرشا أمام الدينار الأردني.
وأضاف ديرانية أن الطلب على العملات الأخرى في سوق الصيرفة ضعيف جدا، خاصة على الجنيه المصري، والليرة السورية جراء استمرار الاوضاع الصعبة وتفاقم الأحداث فيها.
وأكد صاحب محل صيرفة، لؤي العلمي، إن "الطلب على الدينار ما يزال قوي جدا، بسبب ارتفاع عدد السياح والمغتربين داخل المملكة، اضافة الى قرب عيد الفطر، وحوالات المغتربين والتي تكون غالبا في بداية أو نهاية كل شهر". ولفت العلمي إلى أن الطلب على الدينار السوري، والجنيه المصري ضعيف جدا بسبب استمرار الاوضاع الصعبة وتفاقم الأحداث.
وأشار العلمي إلى أن هنالك ارتفاعا في الطلب على كل من الجنيه الاسترليني والليرة التركية واليورو لأغراض السياحة، اضافة الى ارتفاع الطلب في الآونة الأخيرة على الدولار الكندي لغايات الهجرة.
يذكر أن شركات ومحلات الصيرفة تواجه تحديات والتزامات تزيد من أعبائها، سيما على صعيد الجوانب المالية العديدة مثل الرسوم والاشتراكات، بالإضافة الى الكفالات المالية التي تدفع كل عام.
فيما تدفع شركات ومحلات الصيرفة في بداية كل عام جديد ما يتراوح ما بين 8 إلى 30 ألف دينار كرسوم واشتراكات، بالاضافة إلى الكفالات لأكثر من جهة حكومية مثل الأمانة ووزارة الصناعة والتجارة، بالإضافة إلى البنك المركزي والبنوك الأخرى.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 49070

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم