حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,19 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 41600

122 مليون دينار إنفاق الأردنيين على اللحوم

122 مليون دينار إنفاق الأردنيين على اللحوم

122 مليون دينار إنفاق الأردنيين على اللحوم

07-08-2013 10:11 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - بلغ إنفاق الأردنيين على اللحوم 122.4 مليون دينار في الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي مقارنة مع 116.8 مليون دينار في الفترة نفسها من العام الماضي.
وارتفعت مستوردات المملكة من صنف اللحوم بنسبة 5 % في الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وارتفعت مستوردات المملكة من اللحوم في شهر أيار (مايو) بنسبة 8.5 % مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
وعند التدقيق في أرقام الإحصاءات العامة بالنسبة لإنفاق الأردنيين على اللحوم وأحشاء وأطراف صالحة للأكل، نجد بأنه في شهر أيار (مايو) بلغت المستوردات 28.6 مليون دينار مقارنة مع 31.3 مليون دينار في الفترة نفسها من العام الماضي.
وبلغ العجز في الميزان التجاري الذي يمثل الفرق بين قيمة المستوردات وقيمة الصادرات الكلية ما مقداره 2.4 مليار دينار بالأسعار الجارية، وبذلك يكون قد انخفض في الربع الأول من العام الحالي بنسبة 1.5 % مقارنة مع الفترة ذاتها من العام 2012.
كما بلغت نسبة تغطية الصادرات الكلية للمستوردات 35.8 % في الربع الأول من العام الحالي، في حين كانت 35 % في الفترة نفسها من العام الماضي وبارتفاع نسبته 0.8 %.
وعلى صعيد صادرات المملكة من اللحوم، فارتفعت في الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي بنسبة 82.5 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وبلغت صادرات المملكة من اللحوم 5.78 مليون دينار في الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي مقارنة مع 3.16 مليون دينار في الفترة نفسها من العام الماضي.
يشار الى أن الطلب على اللحوم سجل طلبا قويا من المواطنين، في المقابل تكثف الجهات الرقابية حملاتها؛ حيث أعلنت أمانة عمان الكبرى عن إتلاف 310 أطنان من مختلف أنواع اللحوم بسبب مخالفتها للاشتراطات الصحية المطلوبة خلال النصف الأول من العام الحالي.
وبحسب بيانات الأمانة، فإن عملية الإتلاف جاءت بعد معاينة 24 ألف طن من اللحوم المبردة والمواشي والأسماك في دائرة المسالخ، و3180 طنا من اللحوم المجمدة والمصنعة خلال النصف الأول من العام الحالي، ضمن الحملات التفتيشية الدائمة التي تنظمها الأمانة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 41600

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم