حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 21802

95 ألف زائر قضوا عطلة العيد في العقبة

95 ألف زائر قضوا عطلة العيد في العقبة

95 ألف زائر قضوا عطلة العيد في العقبة

19-10-2013 05:45 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - أمضى نحو 95 ألف مواطن من مختلف محافظات المملكة عطلة عيد الاضحى المبارك في ربوع مدينة العقبة، طلبا لمناخها الدافئ المناخ والاستمتاع بالتسوق وجمالية المشهد، وسط ارتفاع غير مسبوق للحجوزات الفندقية والشقق المفروشة، بلغ 100 بالمائة.

وبحسب رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين فإن السلطة بالتعاون مع محافظة العقبة ومديرية الشرطة والدفاع المدني والجهات المعنية في العقبة اعدت خطة لإدارة المدينة خلال عطلة العيد ادت الى المحافظة على سلامة وحسن أداء التدفق المروري ومعالجة الاختناقات المرورية، كما حدت من الممارسات السلبية خلال فترة العيد المتمثلة بظاهرة التخييم والمبيت العشوائي، ووفرت الرقابة والارشاد لزوار المدينة على مدار الساعة، كما ساهمت الى حد بعيد في ادامة خدمات النظافة والصيانة والتشغيل لكافة المرافق السياحية العامة.

واشار مفوض الاستثمار والتنمية الاقتصادية شرحبيل ماضي الى ان السلطة نفذت برنامجا ترفيهيا مجانيا للزوار اقيم على ساحة الثورة العربية الكبرى، وفي مناطق متفرقة من المدينة طيلة ايام العيد اشتمل على فقرات فنية واغان وطنية ومسرحيات هادفة للأطفال حيث تم عرض مسرحية أمن ناعم ونشاطات عائلية في عدة مواقع في المدينة، اضافة الى برامج فنية لعدد من الفنانين والمطربين.

وقال ماضي ان عطلة العيد رغم انها شهدت اكتظاظا غير مسبوق في عدد الزوار الا انها لم يسجل وقوع اي حوادث حيث كثفت السلطة من كوادرها الرقابية على المنشآت السياحية والفندقية بهدف التأكد من جودة الخدمات المقدمة للزوار خاصة في مجال الاطعمة فيما توزعت فرق في كافة ارجاء المدينة لتقديم اي خدمات يطلبها الزائرون، مشيرا الى ان المدينة استقبلت كذلك مئات من السياح القادمين من مختلف دول العالم خصوصا من الدول الاسكندنافية ودول اوروبا الشرقية.

ووفقا لإحصائيات مديرية شرطة العقبة فقد بلغ عدد زوار المدينة طيلة ايام العيد قرابة 95 الف زائر وبلغ عدد المركبات الصغيرة التي دخلت المدينة من مراكزها الجمركية حوالي 29 الف سيارة صغيرة و 1674 حافلة.

وكانت سلطة المنطقة الخاصة قد وزعت اربعة الاف منشور ورقي يبين الارشادات والتحذيرات ومناطق الاصطفاف والتخييم مثلما وفرت لافتات ارشادية ثابتة تحذر من المبيت والتخييم.-(بترا)

للتعليق اضغط هنا 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 21802

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم