حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,19 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 28140

"سجين الإيدز الإماراتي" يلوِّث طعام النزلاء بدمه

"سجين الإيدز الإماراتي" يلوِّث طعام النزلاء بدمه

"سجين الإيدز الإماراتي" يلوِّث طعام النزلاء بدمه

23-12-2013 10:21 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- أحالت النيابة العامة في دبي، متهماً إماراتياً يقضي فترة عقوبة جنائية في سجن دبي المركزي، إلى محكمة الجنايات، بتهمة تهديده الغير بتعريض حياتهم للخطر، بعدما وضع قطرات من دمه الملوّث بفيروس نقص المناعة المكتسبة (إيدز)، في "دلة شاي" وطعامٍ يخصّه ونزلاء معه في السجن، في خطوةٍ استهدف من ورائها تهديدهم بحكم إصابته بمرض الإيدز.



وحسب  وسائل اعلام امارتية  تعود تفاصيل الواقعة إلى شهر أغسطس الماضي، حينما وزّع عامل الطعام في سجن دبي المركزي، حصة الطعام (الغداء) اليومية على السجناء، فيما طلب إليه المتهم "ح. م ـ 20 عاماً"، الاقتراب من غرفة إقامته في السجن، وأبلغه أن بقية النزلاء في العنبر ذاته الذي يقيم فيه يخططون للاعتداء عليه بالضرب وتعريض حياته للخطر، وعلى مسؤول الطعام أن يستدعي الضابط المناوب على الفور.



ولبّى مسؤول الطعام طلب السجين، وذهب لاستدعاء الضابط المناوب، لكنه حينما عاد وجد المتهم يقطّر من دمه في دلة الشاي، وقطرات أخرى وضعها في زجاجة مياه أيضاً، بعدما جرح يده اليمنى، وهدّد المتهم برش المياه على الموجودين في حال لم يحضر الضابط المناوب "لأجل تصفية خلافات قديمة معه"، حسب محضر النيابة العامة.


وحسب روايات شهود الواقعة، استخدم السجين غطاء دلة الشاي ليجرح يده، فيما لم يكتفِ بتهديده بتقطير الدم في دلة الشاي وزجاجة المياه، بل سحب عربة نقل الطعام إلى داخل زنزانته، وقطع ملابسه وربط العربة داخل الزنزانة بقطعة القماش ذاتها، وحينما حاول مسؤول الطعام تهدئته، هدّد بالانتحار، ثم رشّ الدم الموجود في قنينة الماء حوله في الممر حتى لا يقترب منه أحد.



وتمكنت قوات الأمن في سجن دبي المركزي من تهدئة المتهم والسيطرة عليه، وأودعته مستشفى السجن حتى يتم التعامل مع جرحه بطريقةٍ تضمن عدم إصابة الآخرين، فيما أبلغت مركز شرطة لهباب الذي يتبعه السجن، بالواقعة للتحقيق فيها، فيما أصدرت إدارة السجن أوامرها بإعدام الطعام والتخلص منه بصورةٍ آمنة.
55


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 28140

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم