حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,19 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 56558

لمى الطفلة السعودية اختفت ببئر عمقه 100 متر منذ 12 يوماً .. وضاحي خلفان يحل لإنقاذها

لمى الطفلة السعودية اختفت ببئر عمقه 100 متر منذ 12 يوماً .. وضاحي خلفان يحل لإنقاذها

لمى الطفلة السعودية اختفت ببئر  عمقه 100 متر منذ 12 يوماً  ..  وضاحي خلفان يحل لإنقاذها

02-01-2014 09:26 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - تفاعل نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي ضاحي خلفان تميم ، مع قضية الطفلة السعودية لمى، التي تحاول السلطات السعودية منذ 12 يوما انتشالها من بئر سقطت فيها بمحافظة تبوك، فأكد أن شرطة دبي شاركت بعمليات ناجحة مماثلة في السابق، داعيا إلى استخدام كاميرات خاصة لتحديد موقعها.

وقال خلفان، في تغريدات عبر "تويتر" علق عبرها على تقرير صحافي حول قصة الطفلة لمى : "إذا تم تصوير وضعية الفتاة دخل البئر يسهل إخراجها، قبل عشر سنوات أنقذنا طفلة سقطت في بئر عميق في إحدى الإمارات".

وعلق أحد المتابعين أن فرق الإنقاذ حاولت ذلك، فنصح خلفان بالاستعانة بالشركة التي حفرت البئر من أجل حفر أخرى بجوارها، فرد مشارك آخر بتغريدة بقوله أن الشركة فعلت ذلك ولكنها لم تتمكن من العثور على الفتاة، فرد خلفان بالقول: "إذا ليست في البئر".

وعاد خلفان ليغرد قائلا: "سبق أن استدعينا من دولة خليجية لإنقاذ طفلة سقطت في بئر بعد يوم من سقوطها، شغلنا لها الأوكسجين وتمكنا من انقاذها حية، والبئر ضيقة وعميقة".



بداية المأساة

 

وبحسب تقرير لموقع "سي.إن إن. عربية" الإلكتروني فإن فرق الإنقاذ السعودية تحاول منذ 12 يوما إخراج طفلة في السادسة من عمرها وقعت في بئر بعمق 100 متر في منطقة حقل، التابعة لمحافظة تبوك، وقد واجهت الفرق مصاعب تقنية وأخرى على صلة بالظروف المناخية، حالت دون نجاح المهمة حتى الساعة.

واستأثرت مأساة الطفلة باهتمام شريحة واسعة من السعوديين، حيث تساءل بعضهم عن سبب بقاء البئر المهجورة دون معايير السلامة.

 

حية أم لقيت حتفها .. والعثور على دميتها



ومازالت جهود البحث متواصلة لإخراج الطفلة السعودية لمى الروقي التي سقطت في بئر وادي الأسمر بمنطقة تبوك منذ يوم 20 ديسمبر الماضي.. وتضاربت الأنباء حول حالتها الآنية وهل مازالت حية أم أنها لقت حتفها بعد الفترة التي قضتها في غياهب هذا البئر منذ وقوعها فيه وحتى الآن.

وكان قد أعلن الناطق الإعلامي بالدفاع المدني بمنطقة تبوك العقيد ممدوح العنزي صرح بوجود مؤشرات قوية تدل على وجود جثة الطفلة لمى في البئر مثل العثور على الدمية التي كانت تلعب بها الطفلة قبل الحادثة وكذلك إنبعاث رائحة من البئر.

ونفى العنزي الأنباء التي ترددت بأن الدفاع المدني قد عثر على جثتها، ووصفها بإنها غير صحيحة بالرغم من وجود المؤشرات التي تدل على وفاتها، مضيفاً أن قوات الدفاع المدني وفرق الإنقاذ مازالت تواصل عملية البحث في بئر الأسمر.

فيما أكدت "مواقه الكترونية سعودية العثور على جثة لمى الروقي، مبينةً أن عمليات إنتشال جثتها قد تستغرق المزيد من الوقت نسبة لعمليات الحفر التي تقوم بها فرق الإنقاذ بصورة موازية لبئر وادي الأسمر للوصول إلى قاعها.

 

مشاعر الحزن والأسى تسود مواقع التواصل الاجتماعي



من ناحية أخرى سادت مشاعر من الحزن والآسى مواقع التواصل الإجتماعي خصوصاً "تويتر" والذي أبدوا معها تعاطفاً منقطع النظير، حيث تسابق المغردون في الدعاء للطفلة "لمى" بأن يحفظها الله ويردها سالمة إلى أهلها سائلين المولى بأن يخرجها من عمق البئر وهي حية كما أخرج سبحانه وتعالى سيدنا يونس عليه السلام من بطن الحوت حياً.

وبالرغم من الأنباء المؤلمة الكثيرة التي تداولها الموقع عن حقيقة وفاة "لمى" إلى أن عدد كبير من المغردين مازال لديه بصيص أمل بأن تجدها فرق الإنقاذ حية، بينما إستنكر طيف من المغردون بعض الأخبار التي تشير إلى وفاة الطفلة معتبرين أن نشر خبر اوفاتها هكذا من دون التأكد من صحة المعلومة سيكون وقعه مؤلماً للغاية على أسرتها وعلى كل من يتابع هذه المأساة التي هزت مشاعر السعوديين وكل من عرف بها.

وشهد موقع تويتر نشر أكثر 1911 تغريدة تحتوي على صورة الطفلة لمى و93 تغريدة تحتوي على ملفات فيديو كما أن هناك 282 تغريدة تحتوي على روابط لصفحات ويب، بينما هناك 9422 تغريدة نصية فيما تعدي إجمالي التغريدات المشاركة في هاشتاق "#لمى_الروقي" 12 ألف تغريدة.

وبين هذا وذاك تلهج ألسنة الناس بالدعاء رافعين أكُف الضراعة لله سبحانه وتعالى بأن يتجلى على الطفلة لمى الروقي بإسرار أسمائه الحسنى وصفاته العُلى وان يحفظها من قسوة برد الشتاء وظلمة البئر ويؤانس وحدتها ووحشتها وأن يردها سالمة إلى أهلها.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 56558

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم