حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 17314

صور .. تويوتا كورولا تواصل حفاظها علي لقب الأفضل مبيعاً في العالم

صور .. تويوتا كورولا تواصل حفاظها علي لقب الأفضل مبيعاً في العالم

صور .. تويوتا كورولا تواصل حفاظها علي لقب الأفضل مبيعاً في العالم

03-01-2017 10:13 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا – قدمت تويوتا كورولا في عام 1966 في السوق المحلي في اليابان ، وبعدها بوقت قصير باتت السيارة الأفضل مبيعاً ، وتحتفل السيارة الآن بالعيد الخمسين لها ، ومع مرور 50 عام تستمر السيارة في نجاحها وباعت 44 مليون سيارة عبر العالم. وتم بيع السيارة في 150 دولة حول العالم وتم تصنيعها في 16 مصنع عبر العالم ، فيما تعتبر كورولا واحدة من بين كل 5 سيارات أنتجتها تويوتا وبيعت في السوق الياباني منذ نشأة تويوتا من 79 عام.

وجاءت عملية تصميم تويوتا كورولا في بدايتها لتبدو شقيقة لفولكس فاجن بيتل ، وتعتبر سيارة الشعب في اليابان كما أنها تحظي باقبال كبير في العالم وذلك منذ تقديمها في الأسواق العالمية. وجاء نجاح السيارة عالمياً بفضل الاعتمادية وجاء ظهورها في السوق الأوروبي والأمريكي في الستينيات والسبعينيات . والسيارة حالياً في الجيل الحادي عشر وتتواصل قصة نجاحها مع تصاعد المنافسة مع السيارات الأخري فيما يتعلق بالاعتمادية والسعر .

ويذكر أن الجيل الأول من تويوتا كورولا صمم من أجل 3 دول فقط هي اليابان والولايات المتحدة واستراليا ، فيما حصلت السيارة علي لقب الأفضل مبيعاً في العالم في عام 1997 مع وصولها الي 22.65 مليون سيارة.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 17314

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم