حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 19177

كيف يصوم المسلمون في البلدان التي لا تغرب فيها الشمس؟

كيف يصوم المسلمون في البلدان التي لا تغرب فيها الشمس؟

كيف يصوم المسلمون في البلدان التي لا تغرب فيها الشمس؟

02-06-2017 04:22 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- يصوم المسلمون في شهر رمضان المبارك من شروق الشمس حتى غروبها، لكن السؤال الذي يطرح هو التالي: كيف يصوم المسلمون في البلدان التي لا تغرب فيها الشمس، أو نادرا ما تغرب؟

يمتنع المسلمون في الشهر الفضيل عن تناول الطعام أو الشراب أو ممارسة الجنس، وذلك منذ شروق الشمس حتى غروبها أي حتى حلول وقت الإفطار.
وبحسب موقع "Nrttv"، في دول مثل فنلندا والسويد تغرب الشمس لوقتٍ قصير أو لا تغرب على الإطلاق في فصل الصيف، لكنّ المسلمين هناك توصلوا بعد استشارة رجال دين إلى الالتزام بتوقيت مكة المكرمة والصوم على أساسه.
وقال مواطن يعيش في فنلندا يدعى محمد للموقع " يبدأ الصوم عندنا الساعة 1:35 في الصباح الباكر، وينتهي الساعة 12:48 في المساء، لذلك تمتد مدة الصيام لتصل إلى 23 ساعة و5 دقائق".
وأضاف "لا يصدق أصدقائي وعائلتي ومعارفي الذين يعيشون في بنغلاديش أننا نستطيع أن نصوم أكثر من 20 ساعة. لذا عندما ​يعلمون أننا نصوم أثناء رمضان لمدة 23 ساعة أو 22 ساعة ونصف يوميا، يقولون: إنه أمر لا يصدق، كيف تستطيعون فعل ذلك؟ لكن الله هو من يعيننا، ونستطيع بفضله الصيام جيدا".
وتابع أن المسلمين في الدول المجاورة، الذين لديهم الظروف نفسها في ما يتعلق بتوقيت شروق الشمس وغروبها، لجأوا إلى طريقة أخرى للتكيف (يتّبع المسلمون الآخرون الذين يعيشون في منطقة إقليم لابي بأغلبهم توقيت الشرق الأوسط في الصيام، فهم يسيرون على توقيت أقرب دولة إسلامية لهم، وهي تركيا).


ال بي سي اي


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 19177

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم