حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,23 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11272

الشاعر عمر شبانة يوقع «سيرة لأبناء الورد» في معرض الكتاب

الشاعر عمر شبانة يوقع «سيرة لأبناء الورد» في معرض الكتاب

الشاعر عمر شبانة يوقع «سيرة لأبناء الورد» في معرض الكتاب

10-10-2017 12:44 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - وقع الشاعر عمر شبانة مساء أول أمس، مجموعته الشعرية «سيرة لأبناء الورد»، الصادرة عن دار الأهلية في جناح الأهلية بالمعرض، بحضور عدد من الأدباء والمثقفين ورواد المعرض. وتاتي هذه المجموعة بعد اكثر من عمل شعري، وجاءت عناوين القصائد على النحو الآتي: اسْمي الذي يَليقُ بي، وأريدُ هذا الثوبَ بيتًا، الولادةُ والمَلاذْ، نَهْرُ الحياةْ، نَدَمْ، وقصائد أخيرة.

ووقعت المجموعة في 152 صفحة، وهي الخامسة للشاعر بعد «احتفال الشبابيك بالعاصفة» (1983)، «غبار الشخص» (1996)، «الطفل إذ يمضي» (2003)، و»رأس الشاعر» (2013).

في هذه المجموعة، التي يهديها إلى «معشر الصعاليك، أحفاد عروة بن الورد، أبناء الحياة؛ الحرية والحبّ والجمال»، كما في تجربته كلّها، يواصل شبانة استحضار عالم أسلافه الصعاليك، ممثّلين هنا في عروة بن الورد». كما يواصل بحثه وأسئلته في اتجاهات متعدّدة، ذات الطابع الإنسانيّ؛ اليوميّ والوطنيّ والوجوديّ، أسئلة ذات طبيعة حُلميّة أيضا، حيث اللغة والعوالم الالتي تمزج الحلم بالواقع، والذات الفردية بالجمعية، ليقف القارئ على «ذات» ممزّقة ومهزومة حينًا، وحالمة حينًا، ومتأملة تنظر إلى الآتي بقدر كبير من الأمل في كلّ الأحيان.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 11272

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم