حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12226

إعادة تقديم ملف إدراج السلط على قائمة التراث العالمي اليونسكو

إعادة تقديم ملف إدراج السلط على قائمة التراث العالمي اليونسكو

إعادة تقديم ملف إدراج السلط على قائمة التراث العالمي اليونسكو

11-10-2017 08:14 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

بهدف تقييم ملف السلط الذي تم تقديمه لليونسكو لادراجه على قائمة التراث العالمي، استضافت بلدية السلط الكبرى وفد من خبراء اليونسكو من بضع دول عربية وأجنبية وذلك بحضور وزيرة السياحة لينا عناب و مدير الاثار العامة الدكتور منذر جمحاوي ومدير سياحة السلط.

ورحب رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد الخشمان بالوفد الزائر والزيارة القيمة والتي ستساعد على إعادة صياغة ملف مدينة السلط الكبرى المقدم لإدراج المدينة على قائمة التراث العالمي اليونسكو.

وقالت وزيرة السياحة لينا عناب إن ما عملت عليه بلدية السلط الكبرى من جهد في إعداد وتقديم ملف مدينة السلط عمل تستحق عليه الاحترام وسنعمل مع البلدية لإعادة تقديم الملف وفق التعديلات المقترحة من الخبراء .

وأكد مدير دائرة الآثار العامة الدكتور منذر جمحاوي على أهمية إدراج السلط على قائمة التراث العالمي اليونسكو وبين أنه تم تحديد ما يحتاجه الملف من تعديلات وسيتم العمل بالتشارك مع بلدية السلط الكبرى .

وقام الوفد بجولة داخل الوسط التراثي وإعادة تقييم للمعلومات الخاصة لكل مبنى والقيمة التاريخية المرتبطة به
وقال الخشمان إن ملف إدراج السلط على قائمة التراث العالمي اليونسكو من الملفات المهمة التي تعمل البلدية على انجاحها وسنعمل مع الخبراء على تعديل أهم النقاط التي كانت غير مطروحة بالشكل الصحيح , مشيرا ان العمل سيتم بالتعاون والتشارك مع وزارة السياحة والآثار واللجنة الملكية لتطوير وسط مدينة السلط الكبرى

ودعا الخشمان إلى ضرورة تعاون كافة الجهات المعنية لتقديم ملف السلط مرة ثانية وحسب الأصول .

من جانب اخر التقى المهندس خالد خشمان في دار البلدية مع مجموعة من الشابات لمناقشة دعم مبادرات ونشاطات تدريبية و ومهارات صناعات غذائية والذي ينفذ ضمن المشروع المدعوم من سفارة الاتحاد الأوروبي في عمان وتنفذه منظمة ميرسي كورب في مركز موسى الساكت السلط .

وأبدى الخشمان استعداد بلدية السلط الكبرى لدعم الأنشطة المجتمعية التي يقوم عليها شبابنا وتؤكد على الروح الايجابية في خدمة الأهالي ومرافق الخدمات.

ومن المقرر ان ينفذ النشاط خلال الأسابيع القادمة في حديقة عامة في منطقة اسكان المهندسين بهدف صيانة وتحسين المرافق وتحريك المفهوم الايجابي للحديقة في السلط.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 12226

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم