حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,19 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 20526

بيان صادر عن الهيئة الإداريّة لتحضيريّة نقابة الأئمّة والعاملين في المساجد.

بيان صادر عن الهيئة الإداريّة لتحضيريّة نقابة الأئمّة والعاملين في المساجد.

بيان صادر عن الهيئة الإداريّة لتحضيريّة نقابة الأئمّة والعاملين في المساجد.

11-10-2017 12:12 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

في تمام السّاعة الواحدة ظهراً من يوم الثّلاثاء الموافق 10/10/2017 وفي قاعة الإجتماعات في وزارة الأوقاف إلتقت الهيئة الإداريّة لتحضيريّة نقابة الأئمّة والعاملين في المساجد بمعالي وزير الأوقاف والشّؤون والمقدّسات الإسلاميّة الدكتور وائل عربيات المكرّم وثلّة من كبار موظفي الوزارة ، وذلك ضمن سلسلة الّلقاءات الدوريّة الشهريّة التي تعقدها إدارة التحضيريّة مع معاليه بهدف متابعة قضايا موظفي الوزارة والإرتقاء بمستواهم العلمي والوظيفي والمعيشي .

وكانت إدارة التحضيريّة قد استأذنت معاليه بدعوة رؤساء الّلجان الفرعيّة ورؤساء وأعضاء الهيئات الإداريّة السّابقة للتحضيريّة في حضور هذا الّلقاء القيّم وذلك بهدف إطلاع هؤلاء الأعضاء الكرام على ما اطّلعت عليه الهيئة الإداريّة من ملفات حقيقيّة تدحض بما لا يدع مجالاً للشّك تلك الشبهات التي حاول بعض المغرضين وبدعم من بعض الموظفين الذين أضرّت بهم وأوقفت تغولهم قرارات الوزير وإجراءاته الأخيرة في محاربة الفساد أن يثيروها ضد معاليه ويبثوها على بعض وسائل الإعلام المشبوهة وعبر مواقع التواصل التي تفتقر إلى أدنى درجات الشفافيّة والموضوعيّة والمصداقيّة .
في مقابل ذلك أردنا أن يطّلع هؤلاء الأعضاء الذين يمثّلون قطاع العاملين في المساجد في كافّة محافظات وألوية المملكة على ملفات ضخمة تبرهن بقوة ووضوح على جهود معاليه الكبيرة والمتواصلة والتي بذلها ويبذلها مع كادره المميّز - الذي وفقه الله عزّ وجل في اختياره - في محاربة الفاسدين المتغولين ، ومكافحة الفساد وتجفيف منابعه واجتثاث جذوره .

أسفر هذا اللقاء الطيّب عن جملة أمور تخدم مصالح الموظفين في وزارة الأوقاف ، من أبرزها :

أولاً: إقرار رفع إكراميّة الخطابة بشكل نهائي للأئمّة والمؤذنين المكلفين بها لتتساوى مع إكرامية الخطباء من خارج الوزارة ومن كادرها الإداري.

ثانياً: إيعاز معاليه إلى المسؤولين في القسم المالي أن يبادروا فوراً بصرف مستحقات ومكافآت موظفي وزارة الأوقاف على خطب الجمعة ودروس رمضان وبدل التنقلات وغيرها لغاية شهر أيلول (9) من العام الحالي ، على أن يتم صرف هذه المكافآت بعد ذلك أولاً بأول ودون تأخير .

ثالثاً: صدور كتاب خطّي من معاليه ليعمّم على كافّة أقسام الوزارة ومديريات الأوقاف ومكاتبها يلزم بمقتضاه كافّة الكوادر الإداريّة فيها - وتحت طائلة المسؤوليّة - بمعاملة الأئمّة والوعاظ والخطباء والمدرسين والمؤذنين بكل لباقة وأدب واحترام ويسر ، تقديراً لهم ولمنصبهم الشرعي والوظيفي .

رابعاً: دراسة الإقتراح الذي تقدّمت به الهيئة الإداريّة بخصوص إشراك مندوبين عن موظفي المساجد في إدارة صندوق التكافل الخاص بهم ، مع تقليص عدد أعضاء مجلس إدارة الصندوق والإكتفاء بعضوية رؤساء الأقسام المعنيّة فقط كالقسم المالي وقسم الموارد البشريّة ، بدل أن يشمل هذا المجلس كافّة رؤساء الأقسام كما هو مقرّر الآن .

خامساً: السعي لتقديم منح دراسيّة ( مكرمة ) لأبناء العاملين في وزارة الأوقاف .

سادسا: دراسة إمكانيّة فتح قاعات إضافيّة في شمال المملكة وجنوبها لتدريس دورة الدبلوم التدريبية في الفقه والتي تعقدها الوزارة لموظفيها بالتعاون مع جامعة العلوم الإسلاميّة ، تسهيلاً على الموظفين القاطنين في تلك المناطق . كما وعد معاليه بجعل موعد الدورة لمحافظات الجنوب في الصيف تسهيلا عليهم في حال تعذّر فتح قاعات إضافية في الجنوب لسبب أو لآخر .

سابعاً: دراسة إمكانية إشراك أكبر عدد ممكن من المؤذنين في بعثات الحج والعمرة التابعة للوزارة .

ثامناً: طلبت الهيئة الإداريّة من معاليه التكرّم بالموافقة على تثبيت الموظفين العاملين على حساب صندوق الدعوة والمادة 305 فكان ردّ معاليه أن هذا الأمر من صلاحيات ديوان الخدمة المدنية وليس من صلاحيات الوزارة ، علماً أننا نتمنى ذلك بل وطالبنا به مراراً ونأمل أن تتم الموافقة.

تاسعاً: وعد معاليه أن يدفع بقوة من أجل إقرار قانون نقابة الأئمّة وأخراج هذا المشروع الوطني الضخم إلى حيّز الوجود ، خاصة وقد مرّ هذا المشروع بجميع المراحل القانونية وجرت عليه التعديلات المطلوبة .

ختاماً لا يسعنا إلا أن نتقدّم بأسمى آيات العرفان والإمتنان من مولانا صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظّم مثمنين ومقدرين ثقته بمعالي وزيرنا الشاب المثابر الذي جسّدت أفعاله رؤى وتطلعات جلالته إلى أردن آمن مستقر طاهر من الفساد خالٍ من الفاسدين .

أعانكم الله معالي وزيرنا الأكرم ، وسدّد على طريق الخير خطاكم ، نبارك جهودكم ونشدّ على أيديكم ، وستبقى الّلجنة التحضيريّة التي نأمل من الله أن تصبح نقابةً على عهدكم الميمون ، ستبقى عوناً وسنداً للوزارة في محاربة الفساد والإرتقاء بها وبموظفيها إلى المستوى الذي يتلاءم مع عظم الرسالة التي شرّفهم الله بحملها .

ولا يفوتنا كذلك أن نتقدّم بالشكر الموصول بالعرفان لعطوفة الأمين العام المميّز في أدائه وتعامله وتفاعله مع قضايا موظفي الوزارة على اختلاف مواقعهم ، والشكر كذلك للكادر الإداري المسؤول في الوزارة الذي تمّ اختياره من قبل وزيرنا المكرّم بدقّة بالغة وعناية فائقة .

والله من وراء القصد ..

الهيئة الإداريّة لتحضيريّة نقابة الأئمّة والعاملين في المساجد .
الأربعاء 11/10/2017


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 20526

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم