حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6752

أسرار وخفايا الشعر الهندي الصحي واللامع ..

أسرار وخفايا الشعر الهندي الصحي واللامع ..

أسرار وخفايا الشعر الهندي الصحي واللامع ..

18-10-2017 03:38 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تتميز المرأة الهندية عادة بجمال شعرها، الذي عادة ما يكون صحيا ولامعا، خاصة أنها تتوارث مجموعة من العادات، جيلا بعد جيل، تساعدها في المحافظة على جمال شعرها عبر السنين.

هنا مجموعة من أهم الأسرار التي تقف وراء جمال شعر المرأة الهندية، والتي يمكن باتباعها الحصول على نفس روعتها وسحرها.

الشطف بالماء البارد
أثناء غسل الشعر يجب استخدام الماء الساخن، ولكن عند مرحلة الشطف وهي المرحلة الأخيرة يجب استخدام الماء البارد؛ لأنه يزيد من تدفق الدورة الدموية، ويؤدي إلى نمو الشعر بشكل أسرع.

كانت الجدات الهنديات تستخدمن الألوفيرا كمرطب مثالي لجميع أنواع البشرة، وتمتد هذه الرعاية لتصل إلى فروة رأسكِ وشعركِ أيضا، وكل ما تحتاجين هو وضع عصير الصبار الطازج على جذور الشعر ثم فركه بلطف.

ضعي زيت جوز الهند في وعاء، بعد إخضاعه لدرجة حرارة مرتفعة لمدة 20 ثانية، ثم تطبيقه على فروة الرأس، وتدليكه بلطف، بحيث يخترق جذور الشعر، ثم تركه لمدة 30 دقيقة، بعدها يغسل الشعر بالشامبو ويشطف، وتكرر التجربة مرة واحدة أسبوعيا، لأن هذا الزيت يقوم بتغذية فروة الرأس، وتنظيف البصيلات من الدهون المتراكمة.

عصير التفاح
عصير التفاح معروف بأنه علاج متعدد الأغراض، حتى أن النساء الهنديات يستخدمنه في الرعاية بالشعر أيضا؛ لأنه محفّز لبصيلات الشعر، ويساعد في التخلص من قشرة الرأس.

غالبا ما يتساقط الشعر بسبب نقص البروتين في النظام الغذائي، ومن خلال خدعة هندية معروفة يمكن إعادة كمية البروتين في الجسم، وتنشيط فروة الرأس، عن طريق قناع شعر من البروتين، مكون من بيضتين، مع فصل البياض عن الصفار، وتطبيقه على الجذور لمدة 30 دقيقة، بعدها يتم غسل الشعر بالشامبو، ما يؤدي إلى توهجه ولمعانه.

من المعروف أن الهنديات يفضلن الزيوت الأساسية، ومن أفضلها زيت اللوز والجوجوبا والروزماري والزعتر، حيث تقوم هذه الزيوت بغسل الدهون المتراكمة في المسام، كما تعمل على إصلاح البصيلات التالفة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 6752

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم