حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,21 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11270

5 أمور تفعلها صاحبات البشرة الرائعة قبل النوم

5 أمور تفعلها صاحبات البشرة الرائعة قبل النوم

5 أمور تفعلها صاحبات البشرة الرائعة قبل النوم

29-10-2017 09:16 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - النوم الجمالي مهم جداً، ولكن ما تفعلينه قبل دخولكِ إلى السرير يُحدث فرقاً كبيراً في بشرتكِ. حين تقابلين سيّدة تتباهى ببشرتها الصحيّة والنضرة، فاعلمي أنّها تبذل وقتاً ومجهوداً كبيرين للحصول عليها. معظم هذا العمل تنجزه قبل النوم. إليكِ فيما يلي هذه النصائح الليلية التي ستترك بشرتكِ أكثر سلاسة وأكثر إشعاعاً فور بدء نهاركِ.

1. التنظيف المزدوج


يحدث في الكثير من الأحيان أننا نغسل وجهنا من المكياج ولكننا نستيقظ في صباح اليوم الثاني مع آيلاينر ملّطخ على كامل وجهنا. هذا أمر طبيعيّ خاصةً إن كنّا نستخدم مكياج مقاوم للماء. كريم الأساس، الماسكارا، الآيلاينر وظلال العيون التي تأتي بتركيبة تدوم بين 12 و24 ساعة هي مصنوعة من بوليمرات لا تذوب بسهولة بالماء والصابون، أو مزيل المكياج العادي.

لإزالة جميع آثار المكياج، استوحي من نظام العناية بالبشرة الكورية واغسلي وجهك مرتين باستخدام طريقة تسمى "التنظيف المزدوج." أولاً، استخدمي المنظّف الذي يحتوي على الزيت (الزيت يكسر البوليمرات بطريقة أكثر فعالية من الصابون والماء). ثمّ، استخدمي منظفاً لطيفاً آخر (غير الصابون) لتخليص بشرتك من أي بقايا متبقية.

2. البخار


قد تكونين كثيرة الانشغال ولا تملكين الوقت الكافي للحصول على facial لوجهكِ بنحو منتظم كل أربعة إلى ستة أسابيع، ولكن يمكنكِ أن تستبدلي ذلك بأمور منزلية. لفتح مسامكِ في المنزل، جرّبي هذه التقنية مرة واحدة في الأسبوع: ضعي وجهكِ فوق الماء الساخن لمدة دقيقة أو اثنتين قبل أن تغسلي وجهك. لا تجعلي بشرتك على اتصال مباشر مع الماء وإلّا ستحرقين بشرتك. اكشفي عن وجهك باتجاه البخار لفتح مسامكِ.

يمكنكِ أيضاً أن تمنحي نفسك facial مصغّر عن طريق نقع منشفة يد بالماء ووضعها في الميكروويف لمدة 20 ثانية. ثم ربّتيها على وجهك. هذه الخدعة ستفتح المسام أيضاً، وتساعدكِ على التخلّص من الأوساخ والعرق، والبكتيريا لتطهير عميق.

3. التخلّص من الجلد الميت


إن كانت بشرتك تبدو مملّة وباهتة، فمن المرّجح أن تكون خلايا الجلد الميت هي المسؤولة عن ذلك. تتجدّد الخلايا الجلدية بنحو طبيعي كل 28 يوماً، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن تلتصق وتبني طبقات على بشرتكِ وتتسبب بالبشرة غير الموّحدة. من أجل تعزيز تحرّك هذه الخلايا الميتة، استخدمي منظّفاً يحتوي على حمض ألفا هيدروكسي مرتين في الأسبوع على الأقل. هذا المكوّن سيترك بشرتك متوهّجة وناعمة، لأن الأحماض في المنظّفات تصل إلى أعمق مكان في طبقات الجلد، وتكسر الخلايا الميتة. إن كنتِ تعتمدين التنظيف المزدوج، فاجعلي هذه الخطوة هي الثانية.

4. دفعة من الترطيب


كريمات الترطيب تمنح البشرة مظهراً منتفخاً، تليّن ظهور الخطوط الدقيقة وتخلق مظهراً أكثر سلاسة. بالإضافة إلى ذلك، هي تهدّئ بشرتك بعد التقشير. قبل الدخول إلى النوم، طبّقي قناعاً مرطّباً؛ ننصحكِ بقناع أولاي الخفيفRegenerist Luminous Overnight Mask. المكوّن الأساسي لهذا المرطب هو الماء ويحتوي على غليسيرين مرطب، وهو عنصر يساعد بشرتك على حبس الماء داخل البشرة لرطوبة دائمة. ننصحكِ بحفظه داخل الثلاجة. إن كان المرطّب أو القناع بارداً عند التطبيق، فإنه سيخلّصكِ من أي احمرار في الجلد ويساعد أيضاً على تشديد المسام.

5. النوم على ظهرك


إن كنت تنامين على بطنكِ أو جانبك، فإن الوسائد والشراشف يمكن أن تترك آثارها على خديك عندما تستيقظين في الصباح. والأسوأ من ذلك هو أن الأبحاث تبيّن أن الضغط على وجهك يمكن أن يؤدّي إلى التجاعيد مع مرور الوقت. النوم على ظهرك واستخدام وسادة من الحرير، يبقي وجهكِ خالٍ من الخطوط الدقيقة وأيضاً من انتفاخ عينيكِ.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 11270

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم