حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,16 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 19085

الشيخ سلطان العدوان يتهم محافظا في الداخليه بحصوله على وحده زراعيه قيمتها مليون دينار

الشيخ سلطان العدوان يتهم محافظا في الداخليه بحصوله على وحده زراعيه قيمتها مليون دينار

الشيخ سلطان العدوان يتهم محافظا في الداخليه بحصوله على وحده زراعيه قيمتها مليون دينار

14-11-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - بعث الشيخ سلطان   ماجد العدوان الاب الروحي للنادي الفيصلي   اليوم السبت   رسالة هامه   الى رئيس الوزراء نادر الذهبي تكشف تجاوزات سلطة وادي الاردن سيما وان   الرساله تحوي   معلومات غايه في الخطورة تؤكد تواطؤ سلطة وادي الاردن في منح بعض المسؤولين وحدات زراعيه كاعطيات وهبات وكما تؤكد حصول احد المحافظين على وحده زراعيه ثمنها مليون دينار

 

الرساله ايضا تحتوي على بعض التفاصيل عن خروقات اداريه اضافه لاعتماد اسلوب التنفيع في التعاطي مع املاك الدوله

 

سرايا   تنشر نص الرساله التي كان   نشرها ايضا   موقع" اجبد"   و حطت على مكتب رئيس الوزراء صباح اليوم والتي جاءت بعد اجتماع شخصي دار بين الشيخ معالي الشيخ سلطان العدوان والرئيس وقد طلب الرئيس من العدوان ان تكون هذه التجاوزات موثقه بشكل خطي

 

سرايا علمت ايضا ان الرئاسه قد تشكل لجنه للتحقيق في المعلومات الوارده في رسالة الشيخ سلطان العدوان

 

واليكم نص الرساله:-

 

 

دولة المهندس نادر الذهبي – رئيس الوزراء الأفخم

 

تحية طيبة وبعد ،،

 

فإنه يسعدني أن أتقدم لدولتكم بأطيب التحيات والأمنيات ، متمنياً لكم موفور الصحة والعافية تحت ظل صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه .

 

دولة رئيس الوزراء ..

إنطلاقاً من الحرص المشترك في خدمة الوطن وأمانة المسؤولية وعلى ضوء الإجتماع الذي تم مع دولتكم فإنني أرغب في أن أضع بين أيديكم بعض الممارسات والتجاوزات في أداء سلطة وادي الأردن ومجلس إدارتها والتي يتناقلها المواطنون من شأنها إثارة المشاكل والنزاعات والتأثير المباشر على أداء حكومتكم الموقرة ، خاصة وأن هذه التجاوزات يتم التكرم والإنعام بها لبعض الأشخاص من أجل المصالح الخاصة وحرمان آخرين أصحاب حقوق وملكية .

 

وبشكل عام ودون ذكر للأسماء فإنني أبين تالياً بعض الحالات التي يمكن لدولتكم أن تتحقق منها والتي تشكل نموذجاً لهذه التجاوزات ، مع إستعدادي إذا ما رغبتم دولتكم تزويدكم بهذه الأسماء :-

1.تم نقل بعض الوحدات الزراعية لأشخاص معينين دون غيرهم من مناطق سد الكرامة ومنطقة سويمة والذي يقدر بالملايين .

 

2.تم نقل بعض الوحدات الزراعية لأشخاص محددين دون غيرهم من منطقة الصافي في الأغوار الجنوبية إلى منطقة سويمه رغم الإختلاف الكبير في السعر بين منطقة الصافي ومنطقة السويمه   والذي يقدر بالملايين .

 

3.تم تخصيص وحدات زراعية لأشخاص في منطقة سويمه وذلك بدل إعتداء على أراضي الدولة في مناطق خارج المشروع في منطقة الموجب / مادبا رغم الإختلاف في السعر في الموقعين والذي يقدر بالملايين .

 

4.تم تخصيص ثلاث وحدات زراعية تبلغ أكثر من مئة دونم لأشخاص بدل ملكية لهم لا تتجاوز ستة دونمات (6) وبعد فترة طويلة وعند إنفضاح الأمر وتداول الحديث بين المواطنين بخصوصه تم تحويل المسؤول للمحكمة التي مازالت تنظر في الموضوع ، فأين كان أصحاب القرار ومجلس الإدارة حين وافقوا على تخصيص هذه المساحة بدل 6 دونمات والتي تقدر أيضاً بالملايين.

 

5.تم إلغاء مشروع سد حسبان بعد أن باشر المتعهد به علماً أن المنطقة بحاجة شديدة لهذا المشروع لتوفير مياه الري وكذلك تكبيد خزينة الدولة أضراراً مادياً بعد تعويض المقاول بدون وجه حق حيث تربطه علاقة صداقة وعمل مع أصحاب القرار في السلطة .

 

6.لتباطؤ في حل مشكلة الواجهة العشائرية لأبناء المنطقة في الشونة الجنوبية .

 

7.تم تخصيص وحدات زراعية في منطقة السومه لأشخاص معينين وذلك بدل أراضيهم في الشونة الجنوبية ودون سواهم رغم الإختلاف في السعر بين المنطقتين والذي يقدر بالملايين .

 

8.تم تخصيص جزء من وحدة زراعية لمحافظ في وزارة الداخلية وتأخير باقي الوحدة لمدة زمنية رغم أن الأرض ليس لها حقوق مياه وبالتالي فما هي الغاية من التأخير إلا الحصول على كامل هذه الوحدة مستقبلاً علما أن الموقع الجديد يقع في المغطس ويقدر ثمن هذه الوحده بحدود مليون دينار .

 

9.تم تخصيص واجهة تقارب 100 دونم على البحر الميت لبعض الأشخاص دون غيرهم وذلك بدل إعتداء لهم على أراضي الدولة في منطقة الزاره /مادبا علماً بأن هذه الأراضي يبلغ عدة ملايين من الدنانير .

 

10.تم تخصيص وحدات زراعية لأشخاص دون غيرهم وذلك بدل إعتداءات على أرض الدولة في منطقة سويمه وهم ليسوا من أبناء المنطقة وتم حرمان أبناء المنطقة الذين تنطبق عليهم نفس الشروط .

 

11. يتم السماح بترخيص ( مرامل وكسارات ) لأشخاص معينين ومنعها عن آخرين .

 

12. التأخير في إنهاء مشروع (14.5) كم حتى الآن وتعطيل إنجازه رغم المطالب المتكررة من المواطنين بحل مشاكلهم ، وكذلك الحال بالنسبة للوحدات السكنية مع وجود تجاوزات بتخصيص وحدات سكنية في منطقة سويمه رغم أنهم ليسوا من سكان المنطقة بل من الشونة الجنوبية .

 

13. ويكتمل عقد التجاوزات من خلال الأخطاء الإدارية   المتمثلة في تجاوزات بالترفيع لموظفين وبمعلومات كاذبة عن درجتهم العلمية تم رفعها بكتب رسمية لدولتكم مما يشكل إحباط لموظفين آخرين الذي ينعكس أداء عملهم على إنجاز أعمال المواطنين ، خاصة مع ملاحظتهم التميز في المكافآت والسفرات بين من هم محسوبين على أصحاب القرار مما يتطلب من المواطنين المراجعة المتكررة لمكاتب السلطة في عمان علما بأن دولتكم يعلم بهذه الظروف الإقتصادية وأن المواطن يتكبد أكثر من 50 دينار حتى يصل إلى عمان لمراجعة المسؤولين وبما يكون قد إستدانها .

 

14. وكما تعلمون دولة الرئيس فأن إيماني راسخ بالزراعة والتي هي هوية الأردن وأساس ثباته وبما أن الزراعة أرض فهذا يعني أن الأرض وطن ... وبالتالي نحن أما قضية وطن .. أكبر من الأواء والتجاوزات والرغبات .

 

15. ونظراً لمعرفتي بشخصكم الكريم منذ بواكير عمركم وأنتم المشهود   لكم بنصرة المظلوم فإن تشكيل لجنة من دولتكم لتزويدكم بجميع الحالات التي تم ذكرها سابقاً من شأنه أن يبين لكم حقيقة ما جرى من تجاوزات تم تطبيقها لبعض الأشخاص تحديداً وما زال أصحاب الحقوق والملكية ينتظرون حل مشاكلهم أو على الأقل مساواتهم مع غيرهم رغم أن قانون السلطة يعطي الأولوية في التوزيع على المالكين أولاً وإنهاء مشاكلهم ثم أبناء المنطقة المقيمين وبعد ذلك يمكن الإنعام لأصحاب المحسوبية والواسطة .

 

حمى الله الأردن ومليكه المفدى جلالة الملك عبدالله الثاني إبن الحسين حفظة الله ورعاه ، شاكراً لدولتكم إهتمامكم لتصويب هذه التجاوزات وتطبيق القانون والعدالة سوياً على كافة المواطنين وأنتم المشهود لكم بالنزاهة والشفافية .

 

 

وإقبلوا دولتكم الإحترام ,,

سلطان ماجــد العـــدوان

13 / 11 / 2008


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 19085
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
14-11-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم