حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,16 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8995

الأمن العام يلزم محطات الوقود بيع المشتقات النفطية

الأمن العام يلزم محطات الوقود بيع المشتقات النفطية

الأمن العام  يلزم محطات الوقود بيع المشتقات النفطية

15-11-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا - محافظات - تدخلت قوات الأمن العام أمس لضبط حالة إرباك سادت سوق المحروقات في المملكة أمس، وعملت دوريات أمنية على التأكد من توفير المشتقات النفطية وإلزام المحطات بيعها للمواطنين، في وقت استمرت فيه جولات فرق الرقابة التابعة لوزارة الصناعة والتجارة والحكام الإداريين على هذه المحطات.

 

وشهدت كافة محافظات المملكة نقصا كبيرا شمل جميع أصناف المحروقات أمس، وأدى إلى تقطع السبل بمواطنين نفد البنزين من سيارتهم، فضلا عن توقف مخابز عن العمل في بعض المناطق بعد نفاد السولار المخزن لديها.

 

وفي هذه الأثناء، ألقت مصادر عدة اللوم على "حالة التخبط الحكومي وسوء تطبيق سياسة مواعيد التسعير ونقاط الضعف التي تعاني منها خطة تحرير القطاع".

 

وأرجع القائم بأعمال نقابة اصحاب محطات المحروقات والتوزيع فهد الفايز ما يشهده سوق المحروقات حاليا إلى العشوائية في مواعيد تعديل أسعار المشتقات النفطية، مشيرا إلى أن ذلك مرده "عدم وضوح في سياسة الحكومة المتعلقة بعملية التسعير وإعلان الأسعار الجديدة".

 

إلى ذلك، قررت الحكومة أمس تخفيض أسعار المشقات النفطية بنسب تراوحت بين 6.5% و15%، على أن يبدأ العمل بالأسعار الجديدة اعتبارا من اليوم ولمدة شهر كامل بدلا من أسبوع كما درج عليه الحال في الأسابيع الماضية.

 

ويأتي هذا التخفيض بعد أن تراجع سعر برميل النفط إلى ما دون 50 دولارا خلال اليومين الماضيين، وكانت أسعار البترول انخفضت إلى 54 دولارا للبرميل خلال الأسبوع الماضي، فيما سجل أدنى سعر للبرميل عند مستوى 62 دولارا خلال الأسبوع قبل الماضي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8995
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
15-11-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم