حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,14 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 30141

بالفيديو .. والصور .. اربد: مزارعو الابقار يسكبون الحليب في الاودية احتجاجاً على عدم شراءه

بالفيديو .. والصور .. اربد: مزارعو الابقار يسكبون الحليب في الاودية احتجاجاً على عدم شراءه

  بالفيديو ..  والصور ..  اربد: مزارعو الابقار يسكبون الحليب في الاودية احتجاجاً على عدم شراءه

10-02-2018 02:20 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - اربد - يوسف قطيش - قام اصحاب مزارع الابقار في لواء الطيبة غرب مدينة اربد باتلاف كميات كبيرة من حليب الابقار الطازج في الاودية احتجاجاً على عدم شرائة من قبل احد مصانع الالبان في مدينة اربد .

وقال المواطن نور القرعان صاحب احدى مزارع الابقار غرب مدينة اربد لسرايا انه يقوم يومياً باتلاف 500 كيلو من الحليب الطازج، و ذلك بعد رفض احد مصانع الالبان في مدينة اربد شراء الحليب والاكتفاء بكميات الحليب التي يقوم بشرائها من منطقة الضليل، وتجاهل مزارع الابقار في الطيبة.

واضاف القرعان لسرايا : ان سعر كيلو الحليب لا يتجاوز 30 قرشاً و ان المحلات والمصانع تشترط ان يكون السعر اقل بكثير ، و بذلك لحق الضرر الكبير في المزارع علماً ، بأن سعر الطن الواحد من الاعلاف 300 دينار و سعر الطن الواحد من الحليب 150 دينار.

واكد القرعان ان اصحاب مزارع الابقار طالبوا بدفع مستحقات مالية لأصحاب شركات الاعلاف ونتيجة تدهور الأوضاع الاقتصادية وعدم شراء الحليب من قبل المصانع التي تشترط ان يكون السعر اقل من 25 قرش دفع البعض للبيع عدد من الابقار لتسديد المطالبات المالية واصبح البعض مهدد بالسجن و اغلاق المزارع.

وكما استهجن القرعان غياب دور الجهات المعنية لانقاذ مزارع الابقار والثروة الحيوانية التي باتت مهددة بالاغلاق نتيجة رفض اصحاب المحلات والمصانع شرائها والاكتفاء بكميات الحليب التي يتم شرائها من منطقة الضليل.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا







طباعة
  • المشاهدات: 30141

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم