حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16802

الإفطار على الماء البارد يسبب ألما في المعدة

الإفطار على الماء البارد يسبب ألما في المعدة

الإفطار على الماء البارد يسبب ألما في المعدة

22-05-2018 05:49 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يعاني كثير من الصائمين من مشاكل صحية وآلام في المعدة بعد بدئهم الافطار بشرب كأس من الماء البارد.
وفي هذا الشأن تنوه اختصاصية التغذية ربى العباسي إلى وجود بعض العادات الغذائية السيئة التي قد يقوم بها بعض الصائمين بدون علم أن لها أثرا سلبيا على صحة الجسم.

ومن أكثر تلك العادات ممارسة، وفق العباسي، سيما في فصل الصيف، البدء بشرب الماء البارد مباشرة، الأمر الذي قد يتسبب بمغص حاد ناتج عن تقلص في عضلات وجدار المعدة.
وبدورها تنصح العباسي بدء وجبة الإفطار بالتمر والشوربة الدافئة، إضافة إلى كأس من الماء معتدل البرودة لا المثلج.
وتنوه العباسي إلى أن العديد من الناس يتناولون طعام الإفطار بعد الأذان مباشرة، حيث يحتوي على أنواع مختلفة وخاصة الدسم منها، مما يسبب لدى الصائم عسرا في الهضم.

وتشير العباسي إلى أن تناول الشوربة والتمر وتأجيل الطعام بعد أداء صلاة المغرب "أفضل بكثير"، لأن ذلك "يجنب الجسم الشعور بالتعب والإرهاق والتخمة التي ترهق المعدة".
ومن العادات السيئة التي يقوم بها الصائمون خلال شهر رمضان، بحسب العباسي، انقطاعهم عن تناول الطعام، اعتقادا منهم أن هذا السلوك يساهم فى إنقاص الوزن، إلا أن ذلك السلوك "يؤدي إلى خلل في توزيع مكونات الجسم".

وبدورها تنهى العباسي عن الامتناع عن الطعام خلال الليل والتركيز على الأغذية الطبيعة والمتوازنة التي تمكن الجسم من القدرة على الصيام.

وتشدد العباسي على أهمية الحرص على تناول وجبة السحور، إذ من غير الممكن الحصول على كافة احتياجات الجسم الغذائية من خلال وجبة واحدة، الأمر الذي يجعل السحور وجبة في غاية الأهمية.
ويمكن لوجبة السحور أن تشكل نمطا غذائيا سليما خلال الشهر الفضيل، وفق العباسي، من خلال تناول وجبة غذائية متوازنة كتناول الفول المدمس مع زيت الزيتون، ورغيف من الخبز الأسمر.
وبعض حبات الزيتون وكوب من الحليب إلى جانب طبق من سلطة الفاكهة مع نكتار الفاكهة، لكي تمد الجسم بالمزيد من الطاقة التي يحتاجها.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16802

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم