حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 22736

تناولي بذور الشيا واخسري وزنك في رمضان

تناولي بذور الشيا واخسري وزنك في رمضان

تناولي بذور الشيا واخسري وزنك في رمضان

11-05-2019 10:46 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بذور الشيا هي تلك البذور السوداء الصغيرة ذات الفوائد المتعددة. تحتوي هذه البذور على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن وهي غنية بمادة الأوميغا 3 التي تساعد في الوقاية من أمراض القلب وهي غنية بالألياف الغذائية والبروتينات الصحية التي تساهم في خسارة الوزن.

تبيَن من خلال دراسة علمية نشرت في Nutrition metabolism بأن الأشخاص الذين تناولوا كمية إضافية من البروتينات بنسبة 30 بالمئة قاموا باستهلاك 450 سعرة حرارية أقل من غيرهم وأيضاً خسروا 5 كيلوغرامات إضافية خلال 12 أسبوع ، والبروتينات هي أيضاً من بين العناصر الغذائية التي توجد بنسبة عالية في بذور الشيا.

ودراسة آخرى نشرت نتائجها في Annals of internal medicine تبيَن بأن تناول المزيد من الألياف الغذائية يساهم في خسارة الوزن وهذا ينطبق على بذور الشيا التي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية لذا يعتبر تناول بذور الشيا مفيد جداً في عملية خسارة الوزن.

وصفات لتناول بذور الشيا في رمضان:


بذور الشيا مع السلطات: قومي بتحميص بذور الشيا على النار ومن ثم اطحنيها وأضيفيها إلى طبق الفتوش الرمضاني.

السموذي: حضري شراب السموثي باستخدام الفواكه الطازجة المفضلة لديك مع الحليب وأضيفي إليها بذور الشيا وتناوليها على الإفطار أو على السحور.

بودينغ الشيا: اخلطي ملعقتين كبيرتين من بذور الشيا مع ¾ كوب من حليب اللوز وملعقة كبيرة من العسل واخلطيها جيداً ومن ثم ضعيها بالبراد لمدة 4 ساعات. يمكن تناول هذا البودينغ على السحور للشعور بالشبع طيلة اليوم.

بذور الشيا كبديل للبيض: اخلطي ملعقة كبيرة من بذور الشيا المطحونة مع 3 ملاعق كبيرة من الماء واستخدميها بدل من البيض في المخبوزات.

بذور الشيا بدل من الكعك عند تحضير الإسكالوب: اطحني بذور الشيا وغمسي فيها الدجاج ومن ثم ضعي على القطع القليل من الزيت واشويها بالفرن.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 22736

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم