حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,19 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 979

بالصور .. رئيس هيئة الاستثمار يطلق مبادرة شباب من اجل الاستثمار من عجلون

بالصور .. رئيس هيئة الاستثمار يطلق مبادرة شباب من اجل الاستثمار من عجلون

بالصور ..  رئيس هيئة الاستثمار يطلق مبادرة شباب من اجل الاستثمار من عجلون

11-03-2020 01:51 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - عجلون - محمد النواطير - أطلق رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني، اليوم الأربعاء، خلال زيارته لمحافظة عجلون مبادرة " شباب من اجل الاستثمار " جاء ذلك خلال لقائه الفعاليات المجتمعية والشبابية في دار محافظة عجلون وبحضور محافظ عجلون سلمان انجادا.

وأكد الوزني خلال اللقاء الذي نظمته مبادرة عجلون بعيون شبابها أن الطاقات الشبابية الموجودة في المحافظة يجب استثمارها كعنصر من عناصر جذب الاستثمار خاصة وأن محافظة عجلون تمتاز بميزة نسبية وتنافسية جاذبة للمستثمرين خاصة في القطاع السياحي.

وأضاف ان سبب اطلاق المبادرة بهدف تعظيم التشاركية بين هيئة الاستثمار وكافة الجهات الممثلة بالمحافظة خاصة الشباب، حيث سيقوم خبراء من الهيئة وممثلي المحافظة بدراسة أهم الميز النسبية والتنافسية لمحافظة عجلون والخروج بتوصيات لمشاريع استثمارية جاذبة للمستثمرين، وستعمل هيئة الاستثمار بدورها على الترويج لهذه الفرص من خلال استهداف مستثمرين محتملين لتوجيه قبلتهم الاستثمارية تجاه تلك الفرص، مؤكداً أن مبادرة شباب من أجل الاستثمار سيتم تعميمها على كافة محافظات المملكة.

وقال رئيس الهيئة أن الاستثمار هو السبيل الوحيد للتعامل مع التحديات وتحقيق التنمية المحلية مؤكداً أن الهيئة تعمل على مواكبة التطورات الحاصلة في العالم وذلك سعياً منها لتوفير بيئة جاذبة للمستثمرين.

واستعرض الوزني أهم الفرص الاستثمارية المطروحة في محافظة عجلون خاصةً في القطاع السياحي والخدمي، والتي تقوم هيئة الاستثمار بالترويج لها في كافة المحافل المحلية والعربية والعالمية.

وخلال اللقاء رحب محافظ عجلون سلمان النجادا بالحضور وأكد على أهمية مثل هذه اللقاءات التي تسهم في دفع عجلة التنمية المحلية، كما أن مثل هذه المبادرات لها دور كبير في تحقيق المزيد من المشاريع الاستثمارية في المحافظة والتي بدروها ستسهم في خلق فرص عمل واعدة لأبناء عجلون.

من جانبه قدّم سليمان القضاه منسق مبادرة عجلون بعيون شبابها الشكر والتقدير لرئيس هيئة الاستثمار وفريق عمله على الجهود التي يبذلونها من أجل النهوض بالاستثمار في المملكة وتحديداً في المشاريع الاستثمارية الواعدة في محافظة عجلون، كما قدّم القضاه عرضاً شاملاً عن خطة عمل مبادرة عجلون بعيون شبابها والتي تضم نخبة من الشباب العجلوني من مختلف أنحاء المحافظة، والذين يسعون جاهدين لدعم المشاريع الاستثمارية في المحافظة وأبرزها مشروع تلفريك عجلون الذي سيتم اطلاقه في صيف ٢٠٢١ بحسب خطة العمل التي أعلنتها الشركة المطورة للمشروع.

كما ثمّن القضاه إطلاق مبادرة شباب الاستثمار والتي ستكون داعمة لعمل هيئة الاستثمار في مختلف محافظات المملكة، وأن هذه المبادرة سيكون لها كل الدعم من شباب عجلون نظراً لأهميتها في تعزيز وتمكين ودعم المشاريع الاستثمارية وتحفيز الشباب الأردني على أن يكونوا على تواصل مباشر مع صناع القرار في الشأن الاستثماري والاقتصادي في المملكة، الأمر الذي سيحقق الرؤى الملكية في تحقيق التنمية المحلية الشاملة في كافة محافظات المملكة.



وعلى هامش الزيارة، قام رئيس هيئة الاستثمار والوفد المرافق من الهيئة بجولة ميدانية على عدد من المشاريع الاستثمارية في المحافظة، اطلع من خلالها على واقع الاستثمار وسبل تطويره وتمكينه.

وشكر منسق مبادرة عجلون بعيون شبابها سليمان القضاة رئيس هيئة الإستثمار لتلبية دعوة المبادرة ومحافظ عجلون سلمان انجادا والجهات الرسمية والشعبية والشبابية التي حضرت اللقاء.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 979

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم