حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 389

اردنيات يشاركن في بطولة عالمية افتراضية للروبوت

اردنيات يشاركن في بطولة عالمية افتراضية للروبوت

اردنيات يشاركن في بطولة عالمية افتراضية للروبوت

11-04-2020 10:05 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تنطلق يوم السبت المقبل البطولة العالمية الإفتراضية للروبوت بمشاركة (48) فريقاً من 20 دولة، أبرزها فرق من الولايات المتحدة والصين واليابان والهند والعديد من الدول الأوروبية.
ووفقا لبيان صحفي صادر عن شركة روبوتنا الاجتماعية، يمثل الدول العربية في هذه البطولة فريق واحد من الاردن، يتكون من طالبات من خلال الشركة التي مقرها عمان.
وتقام البطولة بحسب البيان، بعد الغاء معظم البطولات العالمية للروبوت هذا العام بسبب الظروف التي يواجهها العالم بسبب جائحة كورونا والقيود التي تفرضها الدول على التجمعات الكبيرة، بحيث ستقام هذه البطولة أون لاين بما فيها تشغيل الروبوت والحفل الختامي بحضور خبراء ومختصين عالمين في ذات المجال.
والفريق الأردني المعروف باسم "طالبات روبوتنا " مكون من 10 طالبات من حي الطفايلة ومخيم الجوفة وحي نزال والزرقاء وهن: زينة نوفل، سديل الحراسيس ، شهد عكيلة ، دلال سعود، فرح فقير، ملك صالح، نور مرقة، نور بزور، لين فتياني، ليان لافي وباشراف المعلمة غيداء يحيى.
واشار البيان الى ان شركة روبوتنا الاجتماعية التي يشرف عليها المهندسان جاسر الحراسيس وثائر اللداوي والتي تعنى بتنمية مهارات طلبة المدارس وخاصة في المدارس الأقل حظا في المملكة، جمعت فريق الطالبات للمشاركة في هذه البطولة.
وتقسم المسابقة الى ثلاثة محاور رئيسية وهي البحث العلمي والقييم الأساسية وتصميم الروبوت وكان الموضوع العام للمسابقة هذا العام حول المشاكل التي تواجه المدن المحلية والعالمية.
وتميز فريق طالبات روبوتنا: هذا العام في مجال البحث العلمي حيث عملن على بناء روبوت يضاف لأعمدة الكهرباء في الشوارع الأردنية بحيث يصبح كل عامود انارة وحدة تنقية للهواء قادرة على تنقية الهواء بقدرة تفوق 20 شجرة معمرة بتكلفة زهيدة وباستخدام مواد طبيعية حيث عملت الطالبات على المشروع لعدة أشهر ولاقت دعما وملاحظات قيمة من مجموعة كبيرة من المختصين في هذا المجال بالأردن. وتقام هذا البطولة بتنظيم من مؤسسة شارك وتعلم (share and learn) ومقرها ولاية فلورديا الأميركية، بمساعدة 60 خبيرا ومحكماً معتمداً في مجال الروبوت والذكاء الإصطناعي حول العالم.
والمؤسسة مختصة في مجال الروبوت ومسابقات الروبوت العالمية، بحيث تحاول بناء مجتمع متعاون ومترابط في مجال الروبوت على مستوى العالم.
--(بترا)


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 389

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم