حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,12 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9316

رئيس ديوان الخدمة المدنية: تعطيل الدوام لا يعني التوقف عن العمل

رئيس ديوان الخدمة المدنية: تعطيل الدوام لا يعني التوقف عن العمل

رئيس ديوان الخدمة المدنية: تعطيل الدوام لا يعني التوقف عن العمل

14-04-2020 11:37 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - اكد رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر ان تعطيل الدوام لا يعني التوقف عن العمل، وان على موظفي الخدمة المدنية متابعة اعمالهم والقيام بمهامهم عن بعد.

وقال الناصر خلال ترؤسه اجتماع لجنة التخطيط والمتابعة في الديوان من خلال تقنية الاتصال المرئي ان الديوان قام بتشكيل فرق فنية متخصصة من كوادره لغايات توفير كافة التجهيزات الالكترونية والمعدات اللازمة للموظفين العاملين عن بعد لضمان استمرارية سير خطط العمل وادامة تقديم الخدمة.

ودعا الناصر العاملين في القطاع العام لاعتماد الدليل الارشادي للعمل عن بعد الذي عممه الديوان مؤخرا على اجهزة الخدمة المدنية كمرجعية، تماشيا مع الظروف الحالية التي تعيشها المملكة لمواجهة ازمة فايروس كورونا المستجد.

وأشاد الناصر بالدور المجتمعي التطوعي الذي قام به موظفي ديوان الخدمة المدنية لدعم الجهود الوطنية التي تقودها الحكومة للتخفيف على المتعطلين عن العمل ( عمال المياومة) عن طريق تبرعاتهم النقدية لحساب وزارة التنمية الاجتماعية (الخير) بالتنسيق مع البنك المركزي الاردني .

ونوقشت خلال الإجتماع تقارير متابعة انجاز الخطط والمشاريع التي ينوي الديوان البدء بتنفيذها فور انتهاء الازمة، مثل مشروع تطوير الامتحانات التنافسية الالكترونية للمهن التربوية والصحية، ومحتوى التقرير السنوي للديوان لعام ٢٠١٩، ومقترحات للتعامل مع عدد من اجراءات ادارة الموارد البشرية في الاجهزة الحكومية في ظل حظر التجول ومنع التنقل ( داخل وخارج المملكة )، والية تعزيز قدرات موظفي القطاع العام فيما يتعلق بالعمل عن بعد وفقا لارشادات دليل العمل عن بعد وتعليمات الدوام المرن، بالاضافة لمحاور اخرى تتعلق باجراءات التوظيف.

وبين الناصر ان اللجنة ناقشت أيضا خلال الاجتماع مسودة دليل ( العودة للعمل ) والذي سيتم رفعه لدولة رئيس الوزراء خلال اليومين القادمين، مشيرا إلى ان الدليل يتضمن ارشادات اساسية للدوائر الحكومية تمكنها من وضع خطة لاعادة تفعيل العمل تدريجيا بعد انتهاء عطلة الحجر المنزلي .

"الرأي"


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 9316

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم