حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,8 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1678

" اليقظة " – دراسة مقترحة دوام الاعمال في شهر رمضان المبارك

" اليقظة " – دراسة مقترحة دوام الاعمال في شهر رمضان المبارك

" اليقظة " – دراسة مقترحة دوام الاعمال في شهر رمضان المبارك

19-04-2020 10:58 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - احمد عبد الباسط الرجوب

" اليقظة " التحول التدريجي لما بعد ازمة كورونا 19 - دوام الاعمال في شهر رمضان المبارك

يحل علينا شهر رمضان الفضيل علينا هذا العام 1441 /2020 في ظروف حساسة وبالغة الخطورة حيث داهمت جائحة فيروس كورونا المعمورة بكاملها وبلادنا الاردنية جزء منها ، وباقتدار الادارة واصرار قيادتنا الهاشمية على حماية ارواح المواطنين باعتبار الانسان الاردني هو ثروة الوطن وراس ماله وبمعزل عن مآلات الاقتصاد الذي يمكن تعويضة ، فقد قامت الحكومة بكامل اعضائها لا يدخرون جهدا في سبيل مكافحة هذا الفيروس وبتنفيذ عالي التخطيط والتنسيق من قواتنا المسلحة الاردنية المظفرة – الجيش العربي واجهزتنا الامنية المقدامة ، ونحن امام هذه الحالة فلا بد من ترتيب برنامج تيسير احوال العامة في الشهر الفضيل...
وبالنظر الى تصريح وزير الدولة لشؤون بتاريخ 12/4/2020 الوقت: 08:40 PM- فقد أصدر رئيس الوزراء بلاغاً يقضي باستمراريّة تعطيل الوزارات والدوائر الرسميّة والمؤسّسات والهيئات العامّة أعمالها اعتباراً من صباح يوم الأربعاء الموافق 15/4/2020 وحتى مساء يوم الخميس الموافق 30/4/2020.الامر الذي يقضي بان تمارس الوزارات والمؤسسات العامة والخاصة اعمالها يوم الاحد بتاريخ 3/5/2020.
وعليه فاننا نقترح البرامج التنفيذية الضامنة لشروط الصحة والسلامة العامة وعدم التجمع للمواطنين والابقاء على المسلك الجماهيري كما هو في البداية وحسب الاوامر والتعليمات الصادرة عن المركز الوطني للامن وادارة الازمات بتطبيق حظر التجول الجزئي والشامل والتي تندرج وفقا للضوابط التالية:

ثانيا: ساعات الدوام الرسمي في شهر رمضان المبارك

  • لا شكّ بأنّ ساعات العمل القصيرة هي بمثابة متنفسٍ يلقى ترحيباً كبيراً عند المسلمين الصائمين، إلا أنّ هذا الوقت من السنة أيضاً يمثّل فرصة رائعة لغير المسلمين كي يستمتعوا بوتيرة أبطأ في العمل، ويقضوا المزيد من الوقت مع عائلاتهم وأحبّائهم ..

  • رمضان اتى هذا العام في وقت يعاني منه العالم برمته من جائحة فيروس كورونا 19 كما اسلفنا، والحالة هذه يجب التفكير في الية عمل تتوافق مع برنامج الدولة بالاستمرار بتطبيق قانون الدفاع رقم 2 لسنة 20 واومر الدفاع الصادرة بموجب هذا القانون.

نقترح ان تكون ساعات الدوام الرسمي اعتبارا من تاريخ 3/5/2020 وهو تاريخ محتمل فيه عودة القطاع العام والقطاع لمزاولة الاعمال وفقا لالية يضعها المركز الوطني للامن وادارة الازمات وهى تقوم على دوام الموظفين بما يعادل 5 ساعات خلال اليوم.. الجدول التالي يبين مقترحا لالية العمل في الشهر الفضيل...

احمد عبد الباسط الرجوب

باحث ومخطط استراتيجي

arajoub21@yahoo.com

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1678

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم