حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2764

انتظار نتائج فحوص 70 عينة في إربد و نتائج 10 عينات من مخالطين في الزرقاء "سلبية"

انتظار نتائج فحوص 70 عينة في إربد و نتائج 10 عينات من مخالطين في الزرقاء "سلبية"

انتظار نتائج فحوص 70 عينة في إربد و نتائج 10 عينات من مخالطين في الزرقاء "سلبية"

26-04-2020 05:43 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال مراسل "المملكة" إنه لم يتم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا المستجد في محافظة اربد حتى ظهر الأحد.

وأضاف أن نتائج 100 عينة ظهرت خلال أمس (اسبت) واليوم (الأحد) جاءت سلبية، فيما ينتظر ظهور نتائج حوالي 70 عينة مساء الأحد تمثل عينات منتقاه لمخالطين لمصابين في وقت سابق في منطقة الحي الشمالي.

وأوضح المراسل أن "4 فرق استقصاء وبائي لا زالت تركز على منطقة الحي الشمالي بعد ظهور إصابات جديدة في المنطقة، وفي حال لم يكن هناك إصابات جديدة سيكون هناك تخفيف تدريجي في المنطقة المعزولة في الحي".

130 عينة "سلبية" في الطفيلة وفي محافظة الطفيلة، قال مدير مديرية الشؤون الصحية في المحافظة الدكتور حمد الربيحات لـ "المملكة"، أن فرق الاستقصاء الوبائي أجرت 130 فحص عينات "بي سي آر"، الخميس الماضي، وجميعها "سلبية".

وأضاف أنه ستجرى اليوم (الأحد) فحوص 70 عينة جديدة، شملت التجمعات السكانية والذين من هم على احتكاك مباشر مع المواطنين مثل المحلات التجارية والخدمية.

وفي محافظة الزرقاء، أكد مدير مستشفى الزرقاء الحكومي الدكتور مبروك السريحين، أن المستشفى سحب عينات من 10 مخالطين في الزرقاء لمصابين من محافظات أخرى خلال الأيام الثلاثة الماضية، وجاءت نتائجها سلبية، وخالية من فيروس كورونا.

وأضاف الأحد، أن الفحوص التي أجريت للمخالطين تمت بطريقة "بي سي آر"، التي تعتمد على سحب العينات من المسالك التنفسية العليا (الأنف والبلعوم)، وتعطي نتائج دقيقة.

وأشار السريحين إلى أن محافظة الزرقاء "لم تسجل حتى الآن أي إصابة بفيروس كورونا، ولا توجد أي حالات في قسم العزل في المستشفى".
وفي محافظة المفرق، سحبت كوادر مديرية الصحة 28 عينة من الكوادر الطبية العاملة في الطوارئ والعناية الحثيثة في مستشفى النسائية والأطفال، لإخضاعها لفحص فيروس كورونا.

وقال مدير المستشفى الدكتور هاني عليمات في بيان الأحد، إن المديرية ستعمد إلى ذات الإجراءات في كافة المستشفيات العاملة في المحافظة، وهي: المفرق الحكومي والرويشد والبادية الشمالية إلى جانب النسائية والأطفال.

ولفت إلى أن العينات التي سحبت من الكوادر ارسلت الى مستشفى الملك عبدالله المؤسس للإسراع في الحصول على النتائج المخبرية.

وأضاف أن هذه الإجراءات للكوادر الطبية جاءت للحفاظ على الصحة والسلامة العامة لهم وللمواطنين ومنع انتشار وباء كورونا، مؤكدا أن استكمالها سيكون خلال يومين على أبعد تقدير.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 2764

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم