حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,23 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2469

صحة عجلون لسرايا: شفاء جميع مصابي كورونا بكفرنجة و سحب 1312 عينة عشوائية جميعها سلبية

صحة عجلون لسرايا: شفاء جميع مصابي كورونا بكفرنجة و سحب 1312 عينة عشوائية جميعها سلبية

صحة عجلون لسرايا: شفاء جميع مصابي كورونا بكفرنجة و سحب 1312 عينة عشوائية جميعها سلبية

27-04-2020 03:31 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - محمد النواطير - أكد مدير الشؤون الصحية في محافظة عجلون الدكتور تيسير عناب أن جميع مصابي فايروس كورونا بعجلون تماقلوا للشفاء وغادروا المستشفى ويمارس ن حياتهم كالمعتاد.

وأضاف عناب في تصريحات لسرايا ان فرق الاستقصاء الوبائي في المحافظة قامت بسحب 1312 عينة عشوائية من مختلف مناطق المحافظة منذ بداية الأزمة ، لافتا الى أن 400 عينة كانت سريعة بواسطة فحص (Rapid test ) و 912 عينة كانت انفية بلعومية .

وأوضح عناب أن فرق التقصي الوبائي مستمرة في عملها من أجل صحة وسلامة المواطنين والتأكد من عدم وجود إصابات ، لافتا الى أنها تقوم بشكل يومي بسحب عينات من مناطق المحافظة المختلفة ، مبينا أن العينات العشوائية التي تم سحبها لغاية الأن كانت بحمد الله جميعها سلبية .

و دعا عناب الأشخاص الأربعة الذين أصيبوا سابقا بفيروس كورونا في المحافظة تعافوا جميعا وهم الأن يمارسون حياتهم بشكل طبيعي ، الى الإلتزام بالإرشادات والتعليمات الصحية للحفاظ على صحتهم وسلامتهم وسلامة المحيطين فيهم .

وشدد عناب على أن حسبة كفرنجة لن يتم فتحها في هذه الأوقات وستبقى مغلقة لإشعار أخر بسبب عدم توفر شروط الصحة والسلامة العامة فيها ، مشيرا الى أن هناك تنسيق مع محافظ عجلون وبلدية كفرنجة ومتصرف اللواء بهذا الخصوص.

و ختم عناب حديقه لسرايا أن رفع الحظر الجزئي عن محافظة عجلون أسوة ببعض المحافظات الأخرى يناقش مع لجنة السلامة والصحة العامة برئاسة محافظ عجلون سلمان النجادا ومع لجان الأوبئة ومركز إدارة الأزمات في عمان وستم إتخاذ القرار المناسب تبعاً للحالة الصحية في المحافظة وظروف إنتشار الفيروس ، مؤكدا في الوقت نفسه أن الأمور وبحمد الله تعالى أصبحت بعجلون مستقرة جداً .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 2469

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم