حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 992

غزة تحمل الاحتلال مسؤولية الأزمة الصحية الخانقة بالقطاع

غزة تحمل الاحتلال مسؤولية الأزمة الصحية الخانقة بالقطاع

غزة تحمل الاحتلال مسؤولية الأزمة الصحية الخانقة بالقطاع

28-04-2020 06:45 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، الدكتور أشرف القدرة، إن وزارة الصحة تعاني أزمة خانقة في الموارد الصحية، محملا الاحتلال الإسرائيلي هشاشة الأوضاع الصحية والإنسانية لمواجهة جائحة كورونا.

وطالب القدرة، خلال إيجاز حكومي اليوم الثلاثاء، المؤسسات الأممية والجهات المعنية بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لرفع الحصار واتخاذ خطوات ملموسة لتوفير الأدوية والمستهلكات الطبية ومواد الفحص المخبري وأسرة العناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي للقطاع.

وأوضح أن الطاقم الطبي في مستشفى العزل يتابع 7 حالات مصابة بفيروس كورونا ما زالت تحت العلاج وحالتهم مطمئنة وهناك حالة متعافية داخل مركز الحجر الصحي بمعبر رفح.

وأضاف، إن وزارة الصحة تتابع منزلياً الحالات التسع المتعافية بعد مغادرتها مركز الحجر الصحي بمعبر رفح للاطمئنان على سلامتهم وعملاً بالأحوط.

وقال القدرة إن وزارة الصحة تتابع صحياً 1931 مستضافا داخل 23 مركز حجر صحيا في قطاع غزة وجميعهم بحالة مطمئنة منهم 118 حالة مرضية متعددة ويقوم على خدمتهم 380

كادر طبي وشرطي وخدمات مساندة.

وأكد القدرة أن وزارة الصحة أنهت فترة الحجر لـ 58 مستضافا في مراكز الحجر الصحي وفق البرتوكول الصحي المعتمد وجميعهم بحالة صحية جيدة.

ولفت إلى أن المختبر المركزي أتم فحص 124 عينة مخبرية منذ أمس وحتى اللحظة وجميع نتائجها سلبية ولم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 992

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم