حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,26 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2972

موظفو "الرأي" بلا رواتب منذ 3 شهور و الشرع لـ"سرايا": رواتب شهر أذار ستصرف اليوم

موظفو "الرأي" بلا رواتب منذ 3 شهور و الشرع لـ"سرايا": رواتب شهر أذار ستصرف اليوم

موظفو "الرأي" بلا رواتب منذ 3 شهور  و الشرع لـ"سرايا": رواتب شهر أذار ستصرف اليوم

30-04-2020 03:21 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ناشد عدد من الموظفين في جريدة الرأي الحكومة بالتدخل العاجل وحل مشكلتهم التي قد تضطر لقطع أرزاقهم بعد عدم صرف مخصصاتهم المالية و رواتبهم الشهرية منذ نحو 3 أشهر مع اقتراب دخول شهر 5 على الدخول و يعني تأخر رواتب شهر 3 و 4 و 5.

و قالوا في تواصلهم مع "سرايا"، أن هناك تجاهل واضح من الحكومة لمطالبهم، و أصبحوا أمام مواجهة أوضاع معيشية في صعبة جداً و تفتقر لأبسط مقومات الحياة بتوفير احتياجات عائلاتهم مع دخول شهر رمضان الكريم، إضافة إلى تداعيات جائحة كورونا التي ألمت بالمملكة.

و أضافوا، نحن موظفون عددنا يفوق الـ300، و لا زلنا حتى اللحظة تتجاذبنا الأخبار، تارة بوجود قرض و تارة بمنح سلف و اخر يؤكد أن السبب يعود لعدم تحصيل مبالغ الإعلانات، منوهين أنهم منذ أكثر من ما يقارب الـ7 أعوام لم يحصلوا على "زيادات" على رواتبهم إضافة إلى 4 رواتب قديمة متأخرة تعود للعام 2018 كرواتب إضافية لم يتحصلوا عليها.

بدوره أكد مدير عام صحيفة الرأي، جهاد الشرع لـ"سرايا"، أن رواتب شهر 3 أذار سيتم تسليمها اليوم الخميس، و سيصار للانتهاء من التسليم على أبعد تقدير يوم الأحد المقبل.

يذكر أن وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة أمجد العضايلة أكد في وقت سابق ان الحكومة ستصرف مستحقات الصحف الورقية البالغة نص مليون دينار خلال أيام، داعياً إلى جمع فواتير الصحف من جميع المؤسسات وإرسالها إلى وزارة المالية بناء على طلب وزير المالية الذي أكد دفع هذه الفواتير حال وصولها للوزارة.

ولفت العضايلة إلى أن الحكومة لن تتخلى عن العاملين في الصحف، لكن الأمر يحتاج إلى الصبر للوصول إلى آلية، موضحا أن جزءا من العاملين سيستفيدون من برنامج الدعم الخاص بالضمان الاجتماعي، كما أن هناك مساعٍ مع محافظ البنك المركزي بشأن تمويل الصحف.

وأكد العضايلة أن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ووزير المالية، مهتمان بعدم التخلي عن الصحف، مشيرا إلى أن الحكومة تعالج مشاكل كل قطاع تدريجيا إلى أن تعود الأوضاع كما كانت عليه سابقا.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 2972

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم