حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,16 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 882

"انتخاباتي" مستعدون لتنفيذ الانتخابات النيابية الكترونياً

"انتخاباتي" مستعدون لتنفيذ الانتخابات النيابية الكترونياً

"انتخاباتي" مستعدون لتنفيذ الانتخابات النيابية الكترونياً

18-06-2020 07:17 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ابدى برنامج انتخاباتي استعداده لتنفيذ العلمية الانتخابية الكترونيا، بسرية تامة وبطريقة سهلة و مرنة امام المواطنيين تضمن حقوق المواطن الديمقراطية في اختيار من يمثله في مجلس النواب، عبر انظمة الكترونية رقمية متطورة تخضع لرقابة تامة .

وقال المهندس اياد عليمات مدير برنامج انتخاباتي ان التطبيق جاهز في حال قررت الحكومة اجراء الانتخابات الكترونيا، بما يضمن سرية كاملة في عملية التصويت من خلال نظام حماية "عملة رقمية" يمنح كل مستخدم "رقم معين" يثبت هوية الناخب .

عليمات بين ان النظام المتوفر مدعم بأنظمة رديفة للكشف عن اي حالات تزوير او اختراق او تشويش من خلال شاشات عرض تمكن اصحاب الاختصاص من الاطلاع عليه وضبطه بشكل مباشر، مبيناً استعداده لفتح النظام كاملا امام الجهات المعنية للتاكد من شكل تنفيذ العملية الانتخابية ونزاهتها عبر شاشات عرض تبين تسلسل المراحل ابتداءا من التصويت وانتهاءاً بعملية الفرز واصدار النتائج .

النظام لم يستثني المغتربين من حقهم في المشاركة بالعرس الوطني الديمقراطي، حيث يوفر لهم بوابة خاصة يتم من خلالها توثيق هويتهم باستخدام بصمة الوجه والرقم الوطني لمنحهم حق المشاركة واختيار من يمثلهم في مجلس النواب، وفقا لعليمات .

عليمات اشار الى انه في ظل الظروف الحالية التي يمر بها العالم اجمع حان الوقت لاستخدام هذه الانظمة الالكترونية المتطورة لتنفيذ العلمية الانتخابية، وادامة الحياة السياسية دون توقف .
ويوفر النظام عرض لمعلومات كافة المرشحين ويتيح للمواطن الاطلاع على برامجهم الانتخابية واختيار المرشح المناسب وفق الاسس والخطط التي لطالما حلم بها المواطنون في اختيار المرشح المناسب، ومسائلته بعد صعوده الى البرلمان من خلال بوابة خاصة يتيحها له النظام .

واضاف ان برنامج انتخاباتي سيعمل بالتعاون مع كافة الجهات المعنية على توفير كافة السبل والامكانيات للوصول الى اكبر شريحة من المواطنين لتحقيق نسب عالية في عملية التصويت وفي كافة المحافظات والدوائر الانتخابية، لاسيما وانه جاهز لتنفيذ الانتخابات النقابية والجامعية .

موضحاً ان التطبيق يوفر العديد من المزايا للمرشحين عبر ادوات الاعلان ونشر البرنامج الانتخابي والتواصل مع الناخبين بشكل مباشر .

يذكر ان تطبيق انتخاباتي من التطبيقات الريادية التي تسعى الى رفع الحس الديمقراطي لدى المواطن وتعزز مفهوم المشاركة بالانتخابات النيابية و غيرها من المجالس المنتخبة .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 882

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم