حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • الأردن اليوم
  • وزير السياحة لـ"سرايا": لست مصابة بـ"كورونا" و الموظف المُصاب لا يعمل في مكتبي و الوزراة ستصدر بياناً تفصيلياً بعد قليل
طباعة
  • المشاهدات: 5176

وزير السياحة لـ"سرايا": لست مصابة بـ"كورونا" و الموظف المُصاب لا يعمل في مكتبي و الوزراة ستصدر بياناً تفصيلياً بعد قليل

وزير السياحة لـ"سرايا": لست مصابة بـ"كورونا" و الموظف المُصاب لا يعمل في مكتبي و الوزراة ستصدر بياناً تفصيلياً بعد قليل

وزير السياحة لـ"سرايا": لست مصابة بـ"كورونا" و الموظف المُصاب لا يعمل في مكتبي و الوزراة ستصدر بياناً تفصيلياً بعد قليل

19-09-2020 03:15 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بهاء سلامة - نفت وزيرة السياحة مجد شويكة إصابتها بفيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، بعد الأنباء الطبية التي ترددت في الساعات الأخيرة حول تسجيل إصابات في وزارة السياحة.

و قالت شويكة في ردها على سؤال "سرايا": "أنا الحمد لله غير مصابة بكورونا، و المراسل المصاب الذي قيل أنه يعمل في مكتبي الخاص يعمل في الوزارة ، بالرغم من احتمالية تعرض أي شخص لهذا الفيروس ، كما أن الوزارة ستصدر بياناً تفصيلاً بعدد الإصابات لتوقف الجدل الدائر.

و ختمت شويكة في حديثها لـ"سرايا"، مذكرةً بالإجراءات التي تتبعها وزارة السياحة من تدوير للدوام بين الموظفين، تطبيقاً لإيعاز رئيس الوزراء، و الإجراءات الحكومية للتباعد للحد من اتشار فيروس كورونا المستجد ، والتعقيم والإلتزام بإجراءات السلامة العامة.


و في سياق متصل كان مصدر طبي مطلع أكد لـ"سرايا" اليوم السبت تسجيل 4 اصابات جديدة بفيروس كورونا لموظفين في الوزارة السياحة و ظهرت نتائج عيناتهم صباح اليوم السبت.

واضاف المصدر لسرايا انه تم اجراء فحوصات كورونا لموظفين آخرين في الوزارة إلا ان نتائج الفحوصات لم تظهر لجميع الموظفين، فيما ستسكمل فرق التقصي الوبائي باقي العينات غداً الأحد.

و اشار انه بانتظار صدور نتائج باقي عينات الموظفين لإرسالها الى الوزارة واتخاذ الاجراءات الصحية والبرتوكولات الوقائية في الوزارة بمثل هذه الحالات.

و لاحقاً أصدرت الوزارة البيان الذي تحدثت عنه شويكة لـ"سرايا"، و تالياً نصه:

 

"نفت وزارة السياحة والاثار اليوم السبت ما يجرى تداوله من اخبار ان هناك اصابات بفيروس كورونا داخل المكتب الخاص للوزيرة مجد شويكة ، وان هذه الاخبار عارية عن الصحة تماماً، مؤكدة في الوقت نفسه وجود اصابات بين موظفي الوزارة.

وذكرت الوزارة في بيان صحفي نشرته اليوم انه وخلال الفحوصات التي اجرتها الوزارة للموظفين تبين وجود اربع اصابات لموظفين يعملون داخل الوزارة منهم موظفون يعملون في مديرية الرقابة والتفتيش ضمن فرق ولجان التفتيش التى تقوم بجولات ميدانية للرقابة على المنشآت السياحية .

وبحسب بيان الوزارة فان عملية اجراء الفحوصات للموظفين مستمرة ، ويجري التنسيق مع وزارة الصحة واجهزتها للتقصي ومعرفة سبب هذه الاصابات، بالاضافة الى تطبيق البروتوكولات المعتمدة لتعقيم مبنى الوزارة ، وتخفيض نسبة الموظفين العاملين داخل الوزارة واعتماد العمل عن بعد، حيث جرى بالفعل تخفيض اعداد الموظفين ابتداء من الاسبوع الماضي وفقاً لتعليمات دولة رئيس الوزراء."


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5176

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم