حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6063

شكاوى من ارتفاع اسعار الخضار والفواكه قبل الدخول بالحظر الشامل

شكاوى من ارتفاع اسعار الخضار والفواكه قبل الدخول بالحظر الشامل

شكاوى من ارتفاع اسعار الخضار والفواكه قبل الدخول بالحظر الشامل

08-10-2020 04:34 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - شهدت اسواق محافظة اربد اليوم الخميس ارتفاعاً كبيراً على اسعار الخضار والفواكه قبل الدخول بفترة الحظر الشامل المقررة ليومي الجمعة والسبت ، ما أثار شكاوى مواطنين اللذين طالبوا بوجوب ايجاد الية لضبط الأسعار قبل اي قرار بفرض الحظر الشامل .

وقال مواطنون ، ان اسعار غالبية اصناف الخضار والفواكه تضاعفت لاكثر من 50% ، فيما شهدت اسعار الدجاج ارتفاعا بنسب متفاوتة ، وهو ما يثقل على كاهل المواطنين .

وتركز ارتفاع الاسعار على اصناف البندورة والخيار والبطاطا والكوسا والباذنجان والزهرة والجزر والموز والتفاح وغيرها من الاصناف الأخرى ذات الاستخدام اليومي في منازل المواطنين .

ودعا المواطنون احمد رحال وعلي هنداوي وعبد الله الناصر ، الى ضرورة فرض رقابة مسبقة على اسعار الخضار والفواكه خلال الايام التي تسبق الدخول بالحظر الشامل ، مشيرين الى انه خلال الشهور الماضية التي شهدت فترات الحظر عمدت الحكومة الى تسعير العديد من اصناف الخضار وهو ما حد من ارتفاع الاسعار انذاك .

ودعوا الى اهمية تحديد اسعار الاصناف الاساسية لاخر يومين قبل فترة الحظر تفادياً لاستغلال المواطنين خاصة مع غلاء المعيشة وتدني دخول المواطنين .

وعزا تجار ارتفاع اصناف الخضار والفواكه ، الى ارتفاع اسعارها في الاسواق المركزية وهو ما يضطر التجار للبيع بأسعار تحقق لهم هامش ربحي ، مشيرين الى الخسائر التي تلحق باصحاب المحال التجارية جراء فرض الحظر الشامل ليومين متتاليين .

كما نقل مواطنون تعمد المحال التجارية الكبيرة وبعض المولات الى الغاء العروض على اللحوم والدجاج التي كانت تعلنها قبل ايام حيث اضطر المواطنون لشرائها باسعارها الأصلية .

وقال مدير مديرية الصناعة والتجارة والتموين باربد رائد الخصاونة ، ان اسعار العديد من اصناف الخضار والفواكه شهدت ارتفاعا خلال الثلاثة ايام الاخيرة وهو ما عزاه الى معادلة العرض والطلب التي تخضع لها الاسواق ، مشيرا الى ما شهدته الاسواق من تهافت كبير من المواطنين لشراء احتياجاتهم .

واضاف ان كوادر المديرية نفذت جولات تفتيشية على الاسواق ورصدت الاسعار في الاسواق وهو ما سيتم رفعه بتقرير مفصل الى وزارة الصناعة والتجارة ، مبينا انه يتم يوميا توجيه مخالفات للمحال التجارية تتصل بتعمد عدم اعلان قوائم الاسعار او زيادة السعر عن السعر المعلن للبيع .

واكد الخصاونة توافر مختلف السلع والمواد الاساسية بكميات كافية ، داعيا الى عدم التهافت على الشراء بكميات كبيرة وهو ما من شأنه الحد من ارتفاع الأسعار .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6063

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم