حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,19 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1224

"إسناد" تطلق مبادرة صوتي إرادتي في ذيبان

"إسناد" تطلق مبادرة صوتي إرادتي في ذيبان

"إسناد" تطلق مبادرة صوتي إرادتي في ذيبان

05-11-2020 06:55 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أطلقت جمعية إسناد للديمقراطية وحقوق الإنسان مبادرة ( صوتي إرادتي ) الهادفة لرفع وعي ما يقارب 1500 شخص في لواء ذيبان حول مفهوم تعزيز المشاركة السياسية واهميتها وتعزيز الإرادة الحرة للناخب خاصة المرأة والشباب وذوي الإعاقة .
وقامت إسناد وفي إطار الدراسة وتحديد الإحتياجات بعمل 5 مجموعات مركزة في مناطق اللواء الرئيسية ( ذيبان، جبل بني حميدة ، مليح ولب ) والهدف منها تقييم الوضع وتحديد الإحتياجات فيما يتعلق بموضوع المبادرة ومفاهيمها .
و تم إختيار فريق التوعية والمكون من 25 شابا وشابة من المناطق الأربعة في اللواء بناء على اسس ومعايير تم تحديدها من قبل القائمين على المبادرة لضمان تنفيذ كافة انشطة المبادرة بكفاءة وفاعلية كل في منطقته ... وبعد ذلك تم تمكينهم وبناء قدراتهم حول ( تعزيزالمشاركة السياسية وتعزيز الإرادة الحرة للناخب )من خلال دورة تدريبية لمدة ثلاث أيام تناولت العديد من الموضوعات ( مفهوم المشاركة السياسية ، أهمية المشاركة السياسية ،معيقات مشاركة المراة السياسية ، النوع الإجتماعي ، الكوتا ، معايير غختيار المرشح-ة ، مهارات التيسير ).
وانطلقت الفرق التوعوية انطلق للميدان لتنفيذ برنامج التوعية الخاص بالمبادرة وأنشطتها والمتمثلة بإقامت 3 ورشات توعوية في كل منطقة من المناطق الأربعة بواقع 12 ورشة توعوية في اللواء وبحضور 20 شخص لكل ورشة إستجابة لامر الدفاع والذي ينص على منع التجمعات التي تزيد عن 20 شخص .
وعكفت الفرق التوعوية على وضع عدد من الافكار لتنفيذها من خلال فيديوهات وافلام توعوية تساهم في رفع الوعي لاهالي لواء ذيبان حول المشاركة السياسية وتعزيز الإرادة الحرة للناخب وتم العمل على تصوير 2فيلم قصير وسيتم نشره في القريب العاجل ، والهدف من إختيار هذه الوسيلة هو سرعة وسهولة الوصول لاكبر عدد ممكن من اهالي لواء ذيبان .
كما تم طباعة ما يقارب 1000 بروشور عن خريطة غختيار المرشح او المرشحة الافضل وسيتم توزيعه قبيل الأنتخابات والهدف منه وضع الاسس والمعايير التي من الممكن أن تساعد الناخب والناخبة في لواء ذيبان في غختيار المرشح او المرشحة الأفضل لهم .
ومن الجدير ذكره هو ان إسناد تنفذ هذه المبادرة من خلال منحة مقدمة من برنامج USAID تكامل وهو برنامج ممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في الأردن USAID)) وينفذ من قبل IREX وهي منظمة دولية غير ربحية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1224

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم