حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • أضواء
  • "الهاشمية" و"هيئة المهارات المهنية و التقنية" يبحثان التعاون و إمكانيات تدريب الطلبة
طباعة
  • المشاهدات: 2557

"الهاشمية" و"هيئة المهارات المهنية و التقنية" يبحثان التعاون و إمكانيات تدريب الطلبة

"الهاشمية" و"هيئة المهارات المهنية و التقنية" يبحثان التعاون و إمكانيات تدريب الطلبة

"الهاشمية" و"هيئة المهارات المهنية و التقنية" يبحثان التعاون و إمكانيات تدريب الطلبة

30-12-2020 02:38 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بَحَثَ رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون ورئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية الدكتور قيس السفاسفة سبل تفعيل علاقات التعاون بين المؤسستين لتوفير فرص لتدريب طلبة الجامعة وتأهيلهم لسوق العمل خاصة في المهارات المهنية والتقنية.

وأكد الدكتور الزبون على ضرورة تمكين الشباب وتطوير قدراتهم، بما يؤهلهم لدخول سوق العمل محليا وفي الخارج. كما أكد على أهمية التشبيك بين الجامعات والمؤسسات الأكاديمية والقطاعين العام والخاص.

وأضاف الدكتور الزبون أن الجامعة حريصة على تنافسية خريجيها وتوفير الفرص المناسبة لهم في سوق العمل من خلال بناء القدرات وتمكينهم على اكتساب المهارات التقنية والمهنية وقدرتهم على اكتساب المهارات والمعارف العالمية.

وقال الدكتور السفاسفة أن الهيئة على استعداد لتوفير التدريب المناسب بالتعاون مع الشركاء لنحو ألف طالب وطالبة من كلية الهندسة في الجامعة الهاشمية وخريجيها، والتعاون مع صندوق التنمية والتشغيل لتوفير تمويل وقروض دون فوائد لإقامة مشاريع ريادية تدر الدخل عليه.

وأشار الدكتور السفاسفة إلى دور الهيئة في توفير أيدي مهنية وذات مهارة لسوق العمل وأهمية تعزيز قدرات الشباب والمتدربين وتأهيلهم في مجالات يطلبها سوق العمل. وقال الدكتور السفاسفة أن الهيئة أعدت خطط طويلة المدى تتوافق والإستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية وتسعى إلى تطوير مهارات قطاع التدريب والتعليم المهني والتقني.

وأشار الدكتور السفاسفة إلى أن الهيئة تسعى إلى تشجيع جميع أشكال التعلم وتطوير المهارات والاعتراف بها ضمن المنظومة التعليمية وسوق العمل بالإضافة لخلق خيارات جديدة للتعليم والتدريب المهني والتقني ذات مستوى عال بما يتناسب مع مستويات الإطار الوطني للمؤهلات.

وكذلك تحسين جودة التعليم والتدريب المهني والتقني من خلال وضع معايير ثابتة لتعيين وتدريب المدربين في القطاع، ومواءمة المعايير وضمان الجودة بين جميع المؤسسات، ورفع مستوى التنسيق مع القطاع الخاص. كما تسعى الهيئة إلى تنويع طرق تمويل قطاع التعليم والتدريب المهني والتقني، بما في ذلك تشجيع الشراكات ما بين القطاعين العام والخاص.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2557

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم