حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11071

"الصيادلة" توقف صرف الأدوية لمنتفعي تأمين "اليرموك" بعد تراكم 400 ألف دينار

"الصيادلة" توقف صرف الأدوية لمنتفعي تأمين "اليرموك" بعد تراكم 400 ألف دينار

"الصيادلة" توقف صرف الأدوية لمنتفعي تأمين "اليرموك" بعد تراكم 400 ألف دينار

04-01-2021 02:58 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ايمن العمري - كشف نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني عن قرر للنقابة يقضى بوقف صرفة الأدوية  لمنتفعي التأمين الصحي من جامعة اليرموك، نظراً لعدم قيام الجامعة بتسديد المستحقات المالية للصيادلة منذ حوالي 8 شهور.

و اضاف الكيلاني لسرايا ان عدم تسديد المستحقات المالية للصيدليات ساهم بعدم قدرتهم على سداد إلتزاماتهم لموردي الأدوية، حيث استمرت الصيدليات بصرف الأدوية على نفقتهم طيلة 8 شهور، على أمل أن تحل أزمتهم مع الجامعة، إلا أن ذلك لم يتم وهو ما اضطرهم لوقف التعامل المؤقت مع الجامعة لحين صرف مستحقاتهم المالية.

وبين الكيلاني أن النقابة وقفت مع زملاءها لتحصيل حقوقهم المالية من الجامعة، مؤكداً ان ذلك لا يعني وجود مشكلة بين النقابة والجامعة، مشيراً الى انه سيتم إعادة التعامل مع الجامعة كالمعتاد عندما تقوم بتسديد مستحقاتها المالية للصيدليات.

من جانبه قال الناطق الإعلامي لجامعة اليرموك مخلص العبيني لسرايا ان الصيدليات المتعاقدة مع الجامعة بالفعل أوقفت صرف الأدوية لممنتفعين من تأمين الجامعة بعد أن تاركمت ذمم مستحقة لهم على الجامعة.

و أشار العبيني لسرايا الجامعة لم تحصل مبالغ مالية من شهر أيار الفائت، وهو ما تسبب بتراكم المستحقات المالية، حيث اوقفت الجامعة تحصيل الرسوم من الطلبة بسبب جائحة كورونا، ما يعني توقف أهم مورد مالي للجامعة.

وبين أن المبالغ المستحقة للصيدليات تقدر بحوالي 400 ألف دينار، آملاً ان يتم تسديد تلك المبالغ بعند بداية الفصل القادم حينما تبدأ الجامعة بتحصيل الرسوم الدراسية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 11071

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم