حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,16 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13628

أردنيون مغتربون يشتكون اعتماد بنوك دون غيرها في "الضمان" لراتب التقاعد .. تفاصيل

أردنيون مغتربون يشتكون اعتماد بنوك دون غيرها في "الضمان" لراتب التقاعد .. تفاصيل

أردنيون مغتربون يشتكون اعتماد بنوك دون غيرها في "الضمان" لراتب التقاعد ..  تفاصيل

05-01-2021 01:03 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ايمن العمري - اشتكى عددٌ من الأردنيين المغتربين في الخارج الراغبين بالحصول على راتب تقاعد من الضمان الاجتماعي سواء المبكر او الشيخوخة، من سياسة اعتماد بنوك لإيداع رواتبهم بها دون غيرها، وفق ما أكدوه لسرايا.

وقال مواطنون في رسائل وصلت سرايا انه عند دخولهم الى صفحتهم الشخصية على موقع الضمان الاجتماعي، والسير بإجراءات الحصول على الراتب التقاعدي، فإن الضمان يطلب منهم رقم حساب دولي "IBAN" بواحد من 11 بنكاً محلياً في الاردن.

و اشار الأردنيون المغتربون ان جزء كبير منهم لديهم حسابات بنكية في بنوك غير مدرجة أسماؤها في القائمة التي أعلن عنها الضمان الاجتماعي، وهو ما يتطلب منهم مراجعة السفارة الاردنية في بلد اغترابهم، وعمل توكيل لأقاربهم في الأردن لغاية فتح حساب بنكي بإسمهم في واحد من تلك البنوك، وهو ما يشكل جهداً لهم و عائقاً في بعض الأحيان، نظراً لأن عدد منهم يقيمون في الخارج مع عائلاتهم ولا يوجد لهم أحد في الأردن.

وطالب هؤلاء مؤسسة الضمان الاجتماعي بإدراج كافة البنوك العاملة في الأردن، ضمن قائمة البنوك التي يتطيع المواطن من خلالها ارسال حساب بنكي دولي، مؤكدين أنهم تواصلو مع بعض البنوك التي أكدت أنه لم يتم اعتمادها من مؤسسة الضمان الاجتماعي.

من جهته قال الناطق الاعلامي لمؤسسة الضمان الاجتماعي شامان المجالي لسرايا ان المؤسسة لا تشترط بنوكاً دون أخرى، وهي ترحب بأي بنك يقدم هذه الخدمة للأردنيين.

و اشار المجالي لسرايا ان البنوك الواردة أسماؤها في القائمة، هي التي بادرت ووفرت تلك الخدمة للمواطنين واستكملت كافة المتطلبات لمنح حساب بنكي وأرسلته للضمان الاجتماعي، كون اعتماد رقم الحساب البنكي يكون حسب ما زود به البنك المؤسسة.

وبين أن أي بنك يرغب بتوفير الخدمة يستطيع ذلك في أي وقت، مشيراً انه لا يوجد حالياً أي وسيلة أخرى غير المذكورة، داعياً المواطنين المستفيدين من الضمان لفتح حساباتهم في البنوك المذكورة لغايات تزويدهم برقم حساب بنكي يمكن للضمان اعتماده لاستكمال معاملة الحصول على راتب تقاعد مبكر.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 13628

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم