حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,19 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16179

بالفيديو .. العرموطي يسأل عن ملف "الملكية" .. ويؤكد: الحكومة تفتعل المشاكل مع النقابات

بالفيديو .. العرموطي يسأل عن ملف "الملكية" .. ويؤكد: الحكومة تفتعل المشاكل مع النقابات

بالفيديو ..  العرموطي يسأل عن ملف "الملكية" ..  ويؤكد: الحكومة تفتعل المشاكل مع النقابات

10-01-2021 11:32 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال النائب صالح العرموطي إنه لأول مرة في تاريخ البلد تأتي حكومة وتضع 8 وزراء دولة بلا نظام خاص كما ينص الدستور، واصفاً ذلك الأمر "بالخطير جدا" وذلك خلال كلمته التي ألقاها رداً على خطاب طلب الثقة لحكومة بشر الخصاونة.

وتحدى العرموطي الحكومة إذا كان هناك نظام خاص لوزراء الدولة، وقال العرموطي إن بيان الحكومة خلا من اي إشارة عن الأحزاب السياسية،كما طالب العرموطي بتشكيل لجنة تحقيق في أداء الحكومة بأزمة كورونا، مطالبا النواب بتشكيل لجنة إذا لم تشكلها الحكومة.

وحول قضية أزمة نقابة المعلمين، قال العرموطي :ألا يوجد فيكم رجل رشيد؟، موجهاً التحية لنقابة المعلمين "الشرعية" والمجلس نقابتها وهيئتها العامة.

وطالب العرموطي بالتحقيق في المؤسسات الممولة اجنبيا، و اشار ان بيان الحكومة خلا من الحديث الحريات وحرية التعبير، و أكد أن الحكومة افتعلت مشكلة مع نقابة المحامين، ثم افتعلت مشكلة مع نقابة الصحفيين واحالت الصحفي جمال حداد لمحكمة أمن الدولة لسؤاله عن لقاح كورونا و أحالت المحامي محمد المجالي للمحكمة بسبب ادلائه برأي قانوني حول الإرادة الملكية بإجراء الانتخابات.

 

 

و أوضح العرموطي ان الحكومة لم تعدل قوانين مؤقتة مضى عليها سنوات خلافا للدستور، مشيراً أن تركيز السلطة بيد واحدة يحول الدولة من ديمقراطية إلى تعسفية، متسائلاً: هل يعقل تعطيل القوانين باسم قانون الدفاع ثم يقال عن الإصلاح السياسي

وسأل العرموطي : ماذا فعلت هيئة مكافحة الفساد بملف فساد الملكية الأردنية الذي قدمه مجلس النواب لها، الوطن بيع لما بيع ميناء العقبة.


و أضاف: الحكومات لم تقم بواجبها الدستوري في كفالة الطمأنينة للاردنيين، وأطالب بإلغاء العمل بقانون الدفاع

 

 

وكشف  ألف اردنية مطلوبة للقضاء، الحكام الإداريين يتغولون على القضاء، مطالباً بإلغاء محكمة الدولة، كما أشار الى ان اتفاقية الغاز مع العدو الصهيوني باطلة بطلانا كاملا.

و استذكر العرموطي رئيس الوزراء الاسبق مضر بدران عندما منع كيسنجر من دخول المملكة بسبب إساءته للأردن، كما استذكر عون الخصاونة رفض أخذ اي مبلغ تحسين أحوال عندما تولى رئاسة الوزراء.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 16179

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم