حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,19 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4902

الكويت .. شيخ من الأسرة الحاكمة يفتح النار على مرزوق الغانم

الكويت .. شيخ من الأسرة الحاكمة يفتح النار على مرزوق الغانم

الكويت ..  شيخ من الأسرة الحاكمة يفتح النار على مرزوق الغانم

10-01-2021 05:15 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - شن الشيخ صباح المحمد، أحد أبناء الأسرة الحاكمة في الكويت، اليوم الأحد، هجوما لاذعا، فتح فيه النار على مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة، عبر مقال له نشرته صحيفة ”الشاهد“ الكويتية بعنوان ”على بالك الحكم لعبة.. يا مرزوق“ .

وتضمن المقال إدانة لرئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، وسردا لبعض الوقائع التي اتهمه بها الكاتب بتعمد حشد أنصاره، وخلق تكتلات بقصد إبعاد شيوخ من الأسرة الحاكمة عن الحكومة، وممارسة ضغوط لعدم توزير بعض الشيوخ، ومناصرة وزراء آخرين من خارج الأسرة الحاكمة رغم استياء النواب والشعب، ومنهم الوزير أنس الصالح، وفقا لكاتب المقال.

قال صباح المحمد: ”سنة 2010 في بداية الربيع العربي وتنفيذ المخطط الأمريكي الفوضى الخلاقة، كنت معهم وكنت جزءاً منهم، وهرّبك خالك جاسم من باب المطبخ“.



”في سنة 2012 كنت رافضا للصوت الواحد وطعنت به أمام المحكمة الدستورية وقاطعت الانتخابات، وقلت في 2012 خلال حملتك الانتخابية مخاطبا الأسرة الحاكمة: “تبون الحكم والا ما تبونه، تبون الحكم والا نفلّها”.

”كيف وأنت الشخصية التي يقال إنها ضمان الاستقرار كما يدعي أنصارك وحلفاؤك ويستجوب كل هذا العدد من الشيوخ الذين ابتعدوا عن المشهد برئاستك، في حين ظل وزراء من غير الصباح في أماكنهم مثل الوزير الفاشل بكل المقاييس سواء عندما كان وزيرا للتجارة أو وزيرا للمالية أو وزيرا لشؤون مجلس الوزراء أو وزيرا للداخلية، أنس الصالح الذي يعدي من استجواب وراء استجواب بكل أريحية. ونفس من تخندقوا ضد الوزراء الشيوخ هم من دافعوا ووقفوا مع أنس الصالح وأنت أولهم، ما هذا التناقض؟! ”.
”على مدى سبع سنوات ضيعت الفرص على الكويت بحروبك المراهقة الصبيانية والرياضية والإعلامية والتجارية. لن يغفر لك التاريخ ترسيم الحدود مع السعودية للخسائر التي تحملتها دولة الكويت“.

”نصيحة من قارئ سياسي: اقفز من المركب قبل أن يغرق بك، قدم استقالتك من الرئاسة أو من مجلس الأمة، ارح واسترح قبل أن تخسر الجلد والعظم“.
تفاعل لافت

وشهد المقال بعد نشره تفاعلا لافتا عبر وسم #مقال_صباح_المحمد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت، والذين تباينت وتنوعت تعليقاتهم حول مضمونه وما حمله من هجوم على مرزوق الغانم.

المحامية دلال الملا علقت على المقال بقوة قائلة: ”صحيح المقال قوي.. ولكن بالنهاية انتو شيوخ وهم تجار والشعب ضايع بينكم.. ان تعاديتو أو تصافيتو ضيعتونا بينكم“.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 4902

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم