حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2364

"عمل الأعيان" تبحث واقع السوق والتعليم المهني والبطالة

"عمل الأعيان" تبحث واقع السوق والتعليم المهني والبطالة

"عمل الأعيان" تبحث واقع السوق والتعليم المهني والبطالة

11-01-2021 10:33 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - دعا مشاركون في جلسة حوارية، ناقشت مسودة مشروع قانون الإدارة المحلية، إلى رفع نسبة تمثيل المرأة في مجالس المحافظات والبلديات في قانون الإدارة المحلية بما لا يقل عن 30%، وفقا لما ورد في استراتيجية المرأة الأردنية الوطنية التي صادقت عليها الحكومة، وتحقيقاً لأجندة التنمية المستدامة 2030.

وطالب المشاركون في الحوارية التي عقدتها جمعية معهد تضامن النساء الأردني، عبر تقنية الاتصال المرئي، ضرورة تمثيل الأشخاص ذوي الإعاقة في تلك المجالس، إضافة إلى أهمية أن تكون موازنات الإدارة المحلية مستجيبة للنوع الاجتماعي.


وأكّدوا وفق بيان صادر عن «تضامن»، أمس الأحد، أهمية المباشرة بفتح حوارات وطنية ومجتمعية حول مسودة مشروع القانون من أجل الخروج بقانون عصري ديمقراطي يرفع سوية المشاركة الشعبية، ويحقق العدالة في توزيع عوائد التنمية بين جميع المحافظات، ويمكّن مجالس المحافظات والبلديات من العمل بتكاملية وتشاركية.

وشارك في الحوارية، كل من: أمين عام وزارة الإدارة المحلية المهندس حسين مهيدات، وعضو مجلس محافظة العاصمة الدكتورة تمارا ناصر الدين، فيما أدارها المنسق العام لمشروع «عين على النساء في الانتخابات» التابع لتضامن الدكتور أحمد العجارمة.

وقال المهندس مهيدات، إن الحكومة كانت قد سحبت مسودة مشروع قانون الإدارة المحلية من مجلس النواب، بهدف تجويده وإعطائه مزيدا من المراجعة والدراسة للوصول إلى صيغة قانون توافقي عصري يلبي متطلبات جميع الأطراف.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 2364

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم