حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,11 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2845

الهوية الوطنية الاردنية

الهوية الوطنية الاردنية

الهوية الوطنية الاردنية

26-01-2021 08:44 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : علي الشريف
كثيرا ما اقرا واسمع عن شيء اسمه الهوية الوطنية الاردنية فاجدها اما بشعار او منشور او استغلال العبارة لغاية في نفس يعقوب

الهوية الوطنية ليست جواز سفر او جنسية او رقم وطني ..وهي ليست شعارا او هتافا يرفع وقت الحاجة لاستدرار النفس الاقليمي والغريب ان من يرفعه لم يقدم للاردن شيء.

الهوية الوطنية الاردنية ليست بحجم فريق كرة قدم نصادرها وقت ما نشاء ونعيدها وقت ما نشاء ونعبث بها وقت ما نشاء ونوظفها لتكون السم الزعاف في اي وقت نشاء .

ما تربيت عليه ان الهوية الوطنية الاردنية هي اخلاق وتسامح وكرم ومحبة والاهم هي تتمثل بالعشرة بين الناس وصون الاعراض والكرامة .

الهوية الوطنية الاردنية هي صحن الطعام الذي كان يجوب الحارة ليكون على موائد الناس من كل بيت ..وهي رغيف الخبز الذي كان الناس يتقاسموه وقت الضيق والعسر .

هي ابريق ماء الشرب الذي كنت تطلبه من الجيران وهي ابريق ماء الوضوء الذي كان يطلبه الجيران منك ..وهي سجادة الصلاة التي هوت جباهنا تضرعا لله عليها ..

الهوية الوطنية الاردنية هي عمل وبناء وتفاني وليست استعراض وهي بالمجمل عرق الجباه السمر التي تحرس وتبني وهي المساجد والكنائس والجندي والفلاح والمدني والبدوي .. هي الفسيفساء الاجمل عبر التاريخ التي لم ترسم بريشة فنان انما رسمتها القلوب .

الهوية الوطنية الاردنية رايناها في حرب الخليج يوم كنا صفوفا متوطعين للجهاد لا يعرف احد من اي مدينة من يقابله فكلنا ذبنا بأردنيتنا ..

الهوية الوطنية الاردنية رايناها بحرب غزة يوم جابت مواكب العشائر الارض طالبين فتح الحدود للجهاد .. ورايناها في المخيمات ايام الربيع العربي واحداث الفنادق والسلط وعمان والكرك .

هذه هي صفات هويتنا الوطنية التي قدمتنا للناس ..التي جعلت منا في كثير من البلدان محط محبة واحترام وتقدير ولم تكن يوما قلما موتور ونفس طاغي بالاقليمية وبحث عن مكاسب .. وتشعبط على العشرة بين الناس ولم تكن يوما لدعي تابط الوطنية .

هويتنا الوطنية هي انا وانت وهو وماذا قدمنا وماذا سنقدم ..هويتنا هي ارضنا وعرضنا ودمنا ومقدساتنا ..وهي هلالنا وصليبنا .. في خلاصة الامر هويتنا الوطنية هي نحن كيفما نكون.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 2845
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
26-01-2021 08:44 AM

سرايا

2 -
أحسنت.
27-01-2021 09:24 AM

علي

التبليغ عن إساءة
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
لا يمكنك التصويت او مشاهدة النتائج

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم