حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6497

"صحة العقبة"تحتل المركز الأول في المملكة بإجراء فحوصات كورونا

"صحة العقبة"تحتل المركز الأول في المملكة بإجراء فحوصات كورونا

"صحة العقبة"تحتل المركز الأول في المملكة بإجراء فحوصات كورونا

28-01-2021 04:39 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - احتلت مديرية صحة العقبة المركز الاول بين مديريات الصحة في المملكة كافة بعد أجرت 116 الف فحص PCR من لمواطن أردني من أصل 141 الف هم سكان العقبة القصبة بنسبة تغطية طبية لفحص كورونا 85% من السكان.

وقال مدير الصحة في العقبة الدكتور صائب حياصات أن توفر الإمكانات والتزام الفرق الطبية ببرامج الفحوصات ساعدنا على إحراز هذا المركز المتقدم مشيرا الى استحداث مختبر بكلفة 3 مليون دينار تجرى فيه فحوصات لم تكن سابقا متاحة إلا في العاصمة عمان مثلما تم إدخال تحديثات على المختبر المركزي وفحوصات الهرمونات خدمة للأهل في المحافظة.


واضاف انه تم تحديث مركز صحي الأميرة بسمة في المحدود والعمل جار على تحويله من أولى إلى شامل لخدمة اهالي المنطقة مثلما تم انشاء مركز صحي الديسة لخدمة المنطقة السياحية في رم والأهل في الديسة والمناطق المجاورة وانشاء مركز صحي الكرامة والمتوقع استلامه في شهر اذار المقبل الذي يشكل تحفة معمارية متميزة .

واشار ابو عبود الى انجاز المستشفى الميداني في العقبة خلال فترة لم تتجاوز سبعة اشهر كمكرمة اماراتية مقدرة وهو مجهز بكامل المعدات الطبية اللازمة والعمل جار حاليا لتوفير الاختصاصات المطلوبة لتشغيله ما يوفر خدمة طبية متطورة في العقبة تعزز ما هو موجود حاليا .

وكشف حياصات اتفاق لإنشاء افتتاح فرع لمركز الحسين للسرطان قريبا في العقبة ام حيث إجراءات التراخيص والأوراق اللازمة شبه اكتملت وتم تخصيص قطعة أرض مناسبة للمركز وقريبا أن شاء الله سيبدأ العمل بالبناء.

وبين انه تم افتتاح عيادة في مطار الملك الحسين الدولي على غرار عيادات مطار الملكة علياء الدولي لخدمة المسافرين والموظفين وسيتم افتتاح عيادة اخرى قريبا في ميناء محطة الركاب لتقديم الخدمة للمسافرين عبر البحر .

و اكد حياصات ان فرق متابعة المصابين المعزولين منزليا لا زالت تقوم بجولات يومية فجائية على 20 مصاب وبالتنسيق مع الأجهزة المعنية

للتأكد من التزامهم بتطبيق البروتوكول الصحي ويتم اتخاذ إجراءات قانونية بحق المخالفين،

وتبين أن نسبة الالتزام بالعزل المنزلي تجاوزت 98%.

واوضح ان نسبة متلقي المطعوم تجاوزت 60% من المسجلين على المنصة المخصصة لهذة الغاية مشيرا الى ان فرق التقصي الوبائي تعمل في الميدان للوقوف على حقيقة الوضع الوبائي

وقال بدأنا إعطاء اللقاح في نقاط ثابتة وفرق زيارات منزلية للتطعيم لمن يعاني من وضع صحي يمنعه من الحضور لنقاطنا المحددة فيما تنفذ الفرق الميدانية زيارات ميدانية متعددة وليلية ومفاجئة للمراكز الصحية في القرى للتأكد من مدى جاهزية والتزام الكوادر بمكان العمل والاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة من خلال التواصل المباشر مع الأهالي.

كما تقوم لجان مديرية الصحة بمتابعة الزيارات الحسية على العيادات والمختبرات ومراكز الأشعة والصيدليات للتأكد من تطبيقها للاشتراطات اللازمة لممارسة مهنية صحيحة ويتم اتخاذ العقوبات في حال وجود مخالفات وتجاوزات.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 6497

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم