حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,21 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 44355

خبراء امنيون يحللون حادثة اقتلاع وسرقة الصراف آلالي بواسطة جرافة

خبراء امنيون يحللون حادثة اقتلاع وسرقة الصراف آلالي بواسطة جرافة

خبراء امنيون يحللون حادثة اقتلاع وسرقة الصراف آلالي بواسطة جرافة

01-02-2021 12:58 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - فيما ألقت الأجهزة الأمنية أمس القبض على سارقي أحد الصرافات الآلية في محافظة البلقاء اللذين أقدما يوم الجمعة الماضي على خلع صراف آلي بإحدى محطات الوقود بواسطة جرافة، ونقله الى جهة غير معلومة، وصف متقاعدون أمنيون الجريمة بأنها “مؤشر على تنوع أساليب جرائم السرقة”.

وبحسب بيان لمديرية الأمن العام، تم على أثر الحادثة التي وقعت فجر الجمعة تشكيل فرق تحقيقية من البحث الجنائي ومديرية الشرطة والامن الوقائي “تمكنت بعد تمشيط المنطقة من العثور على جسم الصراف الآلي في منطقة خالية من السكان وموجوداته النقدية بداخله لعدم تمكن السارقين من فتحها”.

ويرى العميد المتقاعد سعد العجرمي ان الأسلوب المتبع في السرقة “غير احترافي وغير منظم ووليد اللحظة”، مشيرا الى أنه “لو كان لديهما خطة لاستطاعا فتح الصراف بدلا من رميه في الطريق”.
وأكد ضرورة إجراء “دراسة مستفيضة لهذا النوع من الجرائم كونها من الأساليب المستحدثة للاستفادة من حيثياتها”.
الخبير الأمني بشير الدعجة قال، إن الأسلوب الجرمي الذي اتبع في سرقة الصراف الآلي “غير مسبوق رغم أنه يتصف بالغباء”.
وأشار الدعجة إلى سرعة اكتشاف المنفذين خلال فترة وجيزة والقبض عليهما، وبالرغم من غرابة الجريمة إلا أن الدعجة أكد أن “كل لص يمتاز بأسلوب جرمي خاص به إلا أن أجهزتنا الأمنية قادرة على كشفهم وإلقاء القبض عليهم”.
العميد المتقاعد عارف وشاح قال، ان الاسلوب الجرمي الذي قام به مرتكبا هذه الجريمة “جديد” وينبغي “دراسته وتحليله قبل أن ظاهرة وقبل أن يتطور”.

مصدر أمني كشف عن تفاصيل مثيرة حول الحادثة التي ارتكبها شخصان من أصحاب السوابق، موضحا أن اللصين “سرقا جرافة لاستخدامها في تنفيذ الجريمة واقتلاع الصراف الآلي من مكانه”.

وأشار الى أن “اللصين توجها بالجرافة فجرا إلى محطة المحروقات وقاما باقتلاع الصراف الآلي ووضعه في صندوق بكب مسروق أيضا كانا أركناه قبل الحادثة بجانب محطة المحروقات”.

وأضاف، ان “اللصين انطلقا بعد ذلك إلى مكان خال بمنطقة الزعتري في السلط، وحاولا جاهديْن فتح الصراف لكن محاولاتهما باءت بالفشل، وخشية انكشاف أمرهما، تركاه وفرا من المكان”.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 44355

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم