حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,16 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 60814

لماذا تقصّد الملك إبلاغ الأردنيين عن "أعراض اللقاح" التي ظهرت عليه؟

لماذا تقصّد الملك إبلاغ الأردنيين عن "أعراض اللقاح" التي ظهرت عليه؟

لماذا تقصّد الملك إبلاغ الأردنيين عن "أعراض اللقاح" التي ظهرت عليه؟

01-02-2021 09:30 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - لجأ جلالة الملك عبد الله الثاني إلى توجيه رسالة بطريقة خاصة و غير مباشرة لتشجيع المواطنين على تلقّي اللقاح وازالة التحفظ في جدل اللقاحات على المستوى الوطني عندما كشف النقاب عن تعرضه شخصيا لبعض الاعراض الخفيفة إثر تلقّيه اللقاح ضد فيروس كورونا.


وأعلن الملك في مقابلة شاملة بثتها بترا بأنه عانى من بعض الاعراض لمدة يومين بعد تلقيه اللقاح مشيرا الى انه تقصد ان يلتقط الصور عبر التلفزيون اثناء تلقيه اللقاح حتى يطمئن الأردنيين للإجراءات الصحية.


وتحدّث الملك عن صعوبات في النوم واجهها لمدة ليلتين وعن بعض الإرهاق والتعب لكن تلك كانت رسالة على مستوى الجمهور لمُحاولة تشجيع الأردنيين على إزالة تحفّظاتهم عندما يتعلّق الأمر باللقاح كورونا.


وتواجه السلطات الصحية بعض المشكلات في اقناع الأردنيين بتلقي اللقاح كورونا مع انتشار الروايات السلبية التي تجد مساحة من النشر والتوزيع و الترويج على مستوى وسائط ومنصات التواصل الاجتماعي.


وتشير احصاءات غير رسمية الى ان عدد الأردنيين الذين سجلوا في المنصة الالكترونية الخاصة بتلقي اللقاح طوعا وضمن الاولويات الوطنية المعلنة وصل الى ما يزيد بقليل عن 300 ألف اسم فقط فيما يبدو أن الكمية التي حصل عليها الأردن وبعد ظهور بعض مؤشرات الاقبال قد لا تكفي لسد الاحتياج على المستوى المحلي مع ان وزارة الصحة اعلنت انها في المرحلة الاولى بصدد تطعيم 5% من الاردنيين والمقيمين على الاقل.


ولكن يبدو أن هذا الرقم متحرك كما يبدو إن بعض الأوساط تتحدّث عن صعوبات في تامين المزيد من الشحنات لثلاثة أنواع من اللقاحات تعاقدت عليها الحكومة الأردنية مع ان وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات صرح بأن وزارته تعاقدت على كميات مناسبة ضمن الخطة الموضوعة للمطاعيم بالمستوى الوطني.


ويؤكد خبراء على صلة بموضوع المطاعيم و اللقاحات بان ازمة اللقاحات ستزداد تعقيدا مع انتظار موجات السلالة الجديدة من الفايروس كورونا وان الأردن سيعاني مثل العديد من الدول ذات الامكانات المالية المحدودة في تدبير الشحنات اللازمة لحملة تطعيم على المستوى الوطني بسبب ظهور ملامح السوق السوداء بكثافة على المستوى الدولي وبسبب تحفظ عملية الانتاج بالنسبة للشركات الكبيرة التي تتولى صناعة وتشكيل وانتاج اللقاح.

 



"رأي اليوم"


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 60814

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم