حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2350

إعفاء عقارات المسؤول الكويتي فهد الرجعان المحكوم بالمؤبد لبيعها في المزاد العلني

إعفاء عقارات المسؤول الكويتي فهد الرجعان المحكوم بالمؤبد لبيعها في المزاد العلني

إعفاء عقارات المسؤول الكويتي فهد الرجعان المحكوم بالمؤبد لبيعها في المزاد العلني

01-02-2021 07:11 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - وافق المجلس البلدي في الكويت، اليوم الإثنين، على طلب النيابة العامة بإعفاء عقارات المدير العام السابق للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية فهد الرجعان المحجوزة من الرسوم لبيعها في المزاد العلني.

وقال مدير الإدارة القانونية في بلدية الكويت رجعان الغريب، لصحيفة ”الراي“، ”إن النيابة العامة خاطبت البلدية لحسم موضوع العقارات المحجوزة سابقاً، لاستكمال الإجراءات الخاصة بالحكم القضائي المتعلق بحصر الأموال العامة، وللسير في إجراءات تنفيذ الحكم النهائي الصادر بقضية الرجعان“.

والرجعان متهم بالعديد من القضايا التي تعود لفترة توليه قيادة مؤسسة التأمينات لمدة 30 عاما، انتهت مطلع العام 2015، والتي تستثمر أموال أصحاب المعاشات التقاعدية في الكويت وخارجها.

ومن هذه التهم ”شبهة ارتكاب جرائم الاختلاس وخيانة الأمانة وإساءة الإدارة وغسل الأموال“.


وأصدرت محكمة الجنايات الكويتية، في حزيران يونيو 2019، حكما بالسجن المؤبد على الرجعان وزوجته، بتهمة اختلاس أموال مؤسسة التأمينات، ورد مبلغ 82 مليون دولار وتغريمهما ضعف المبلغ، ومصادرة الممتلكات والعقارات والشركات والأسهم والمقاولات المستخدمة في ارتكاب جريمة غسل الأموال.

كما أصدر القضاء البريطاني في شهر تشرين الثاني نوفمبر 2019، أمرا بحصول الرجعان، المتهم باختلاس أكثر من 840 مليون دولار، على مصروف شهري من أرصدته في البنوك، بعد فرض حجز على جميع أمواله وممتلكاته في العالم.

وسبق أن أشارت تقارير محلية إلى تشكيل النيابة العامة الكويتية فريقا خاصا معنيا بقضية الرجعان، للاجتماع مع السلطات القضائية في الخارج؛ لبحث تجميع حساباته وإعادة الأموال المختلسة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 2350

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم