حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,21 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 20323

"غرفة ذكية" في كل مركز أمني .. ما هي حكايتها؟

"غرفة ذكية" في كل مركز أمني .. ما هي حكايتها؟

"غرفة ذكية" في كل مركز أمني  ..  ما هي حكايتها؟

02-02-2021 08:37 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - وصف خبراء تحويل المراكز الامنية الى متكاملة تضم العديد من الخدمات في مكان واحد، بأنه ثمرة دمج مديريات الأمن وتطور سينعكس إيجاباً على سرعة الاستجابة لكل من يقيم على ارض المملكة.



واعتبر العميد محمد الزعبي وجود مراكز امنية متكاملة “من الخطط الاستراتيجية لتبسيط الإجراءات، والتيسير على المواطنين وتقديم خدمات اوسع وأكثر شمولا، لافتا الى أن “المركز الامني المتكامل” سيكون له دور كبير في تحسين سرعة الاستجابة للنداء من خلال غرف العمليات المشتركة بين الاجهزة الامنية الثلاثة (الشرطة، الدفاع المدني وقوات الدرك).



وأشار الى ان احتفال الدولة الاردنية بمئويتها يجسده اليوم إنجاز عملي ملموس لخدمة للمواطنين، تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية.



من جهته قال العميد المتقاعد سعد العجرمي، إن افتتاح مركز امني متكامل يمثل جزءاً من استراتيجية استكمال الدمج بين الأجهزة الثلاثة، مؤكداً ضرورة ان تضم هذه المراكز كوادر فاعلة من مديريات الشرطة والدفاع مدني بالإضافة إلى قوات الدرك.



وأشار إلى ان توجه مديرية الامن العام لتحويل المراكز الامنية في المملكة إلى مراكز امنية متكاملة يعتبر نجاحا كبيرا وسينعكس بشكل ايجابي على أداء كافة الاجهزة ضمن المركز.



بدوره أكد العميد المتقاعد عارف الوشاح، ان عملية تحويل المراكز الامنية الى شاملة متكاملة هي احدى ثمار الدمج وتشكل نجاحا كبيرا لمديرية الامن العام وسوف تنعكس ايجابا على كافة الخدمات سواء التنفيذ القضائي او الترخيص او الشكاوى او الحوادث والجرائم، مشيرا الى أن من شأن تجميع الاقسام في مبنى واحد أن يتشارك العاملون فيما بينهم لاتخاذ القرار الصحيح والسريع وتوجيه الاوامر العملياتية بسرعة كبيرة.



يشار إلى أن مركز المنارة المتكامل في مديرية شرطة شرق عمان ضمن إقليم العاصمة، الذي افتتح اول أمس هو أول مركز أمني متكامل في المملكة، ويتكون من 3 أجهزة أمنية تعمل معًا هي مديرية الأمن العام، والدفاع المدني، بالإضافة إلى قوات الدرك، بواقع 300 فرد من الأمن العام.

 



وحسب ما أفادت مصادر مطلعة فإن المركز المتكامل يحتوي على غرفة ذكية، يستطيع المراجع من خلالها الحصول على بعض الخدمات، دون الاضطرار للدخول إلى مبنى المركز؛ وذلك لتوفير وقت المراجع وحصوله على الخدمة المطلوبة بالسرعة الممكنة.

 



كما يعمل في المركز، أفراد أمن عام مؤهلون ومدربون للتعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة، ويعرفون لغة التخاطب مع الصم والبكم، كما تتوفر في المركز مقاعد خاصة لذوي الإعاقة، وخط هاتف خاص بهم.

 



وكان مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة، افتتح مركز المنارة المتكامل في مديرية شرطة شرق عمان – إقليم العاصمة؛ بمناسبة احتفالات المملكة بمئويتها، وعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني.

 



يُشار إلى أن افتتاح هذا المركز يعتبر بداية لإنشاء 25 مركزًا أمنيا متكاملًا في مختلف محافظات المملكة خلال الشهرين المقبلين، ومع نهاية العام الحالي ستتحول جميع المراكز الأمنية في المملكة إلى مراكز أمنية متكاملة، بحسب ما أكدت مديرية الأمن العام.

 

 

 




"الغد"


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 20323

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم