حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,25 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6405

وزير المياه لسرايا: الإنتهاء من نقل خط المياه الرئيسي في موقع الانهيار على طريق جرش - عمان .. وهذه كلفته "المقدرة"

وزير المياه لسرايا: الإنتهاء من نقل خط المياه الرئيسي في موقع الانهيار على طريق جرش - عمان .. وهذه كلفته "المقدرة"

وزير المياه لسرايا: الإنتهاء من نقل خط المياه الرئيسي في موقع الانهيار على طريق جرش - عمان ..  وهذه كلفته "المقدرة"

06-02-2021 02:58 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ايمن العمري - كشف وزير المياه والري معتصم السعيدان عن آخر التطورات في مشروع أعمال نقل خط المياه الرئيسي المغذي لمحافظة جرش، وذلك في موقع الإنهيار الذي جرى على طريق اربد عمان قبل أيام.

وأضاف السعيدان في تصريحات لسرايا أنه تم الانتهاء اليوم من عملية نقل الخط الرئيسي في موقع الإنهيار، حيث تم نقل الخط الذي يبلغ قطره 300 ملل مسافة 300 متر من موقع الانهيار، تجنباً لحدوث إنهيارات أخرى مستقبلاً قد تلحق الضرر بالخط الناقل.

وأشار انه سيعاد ضخ المياه في الخط الناقل الرئيسي لجرش اعتباراً من اليوم، بعد توقف ضخ المياه لأربعة أيام لحين انتهاء عملية النقل، حيث تبقى إنشاء صبّة خرسانية لحماية الخط ووقايته من خطر الإنهيارات مستقبلاً وثباته وحمايته.

وبين أن ذلك جاء للتسهيل على وزارة الاشغال استكمال أعمالهم لمعالجة الانهيارات التي حصلت على الطريق وتثبيت الموقع والحفاظ عليه من خطر الانهيارات.

وأوضح لسرايا ان الخط ينقل المياه من آبار مشتفل فيصل باتجاه مدينة جرش، مؤكداً على صعوبة نقل الخط أثناء عملية ضخ المياه، اذ لا بد من قطع المياه للحين من انتهاء اعمال النقل والصيانة، مشيراً أن الوزارة على علم بتلك المعلومة منذ شهرين، لكنها ارتأت تأجيل نقل الخط الى فصل الشتاء حتى يتم تقليل استهلاك المياه بشكل طبيعي للمواطنين، مع دخول فصل الشتاء وتدني درجات الحرارة.

وقال السعيدان لسرايا ان كلفة نقل الخط الرئيسي لم يتم حسابها بشكل نهائي بعد، لكن تقدر قيمتها بـ80 - 120 ألف دينار، وهو مشروع ينفذه مقاول تابع لشركة مياه اليرموك، وهي الشركة المسؤولة عن نقل و تزويد المياه لمحافظات الشمال في المملكة.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 6405

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم