حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,19 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5383

شارع متهالك بمنطقة علان والاشغال تعد بتعبيده حال توفر المخصصات

شارع متهالك بمنطقة علان والاشغال تعد بتعبيده حال توفر المخصصات

شارع متهالك بمنطقة علان والاشغال تعد بتعبيده حال توفر المخصصات

06-02-2021 05:27 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - طالب قاطني منطقة علان احد قرى شمال مدينة السلط وسالكي الطريق باستكمال تعبيد الشارع الرئيسي المؤدي إلى مناطق الصبيحي وسيحان.

ويشهد الشارع المذكور حركة سير نشطة ويعد طريق نافذ مما يشكل خطورة على حياة المواطنين وسالكي الطريق جراء تآكل الخلطة الاسفلتية وخاصة منتصف الشارع بحيث يضطر السائق لتغيير مسربه بشكل مفاجئ لتفادي الوقوع بالحفر المنتشرة فيه.

وقال صاحب احد المحلات التجارية المتواجدة بالقرب من دوار علان عمر الزعبي بأن الشارع لم يشهد اي صيانة تذكر ويشكل خطورة على حياة المواطنين رغم إبلاغ مديرية اشغال البلقاء لعدة مرات على مدى السنوات السابقة.

واضاف الزعبي بأن الشارع يقع في منطقة منحدرة ويخدم مدرسة للذكور ومنتدى علان ويربط علان بمناطق سيحان وسوميا وسد الملك طلال ونتيجة لتجمع مياه الأمطار جراء عدم قدرة قنوات تصريف مياه الأمطار لاستيعاب كمية المياه المناسبه هلي الشارع والتي تخدم المنطقة ما ادى إلى تشقق الشارع جراء تآكل الخلطة الاسفلتية.

وقال عضو مجلس محافظة البلقاء عبد الله الزعبي بأن الشارع المذكور كان من المفترض تعبيده بعطاء خلطة اسفلتية من كلية الأميرة رحمة الجامعية ولغاية دوار سيحان ولم يتم استكمال العطاء حيث تم تعبيد الطريق لغاية دوار علان واستثناء ما يقارب الكيلو والنصف رغم الحاجة الماسة والمطالبات بتعبيده من المواطنين.

وانتقد الزعبي الكوادر الفنية المشرفة على تعبيد الشوارع في منطقة علان بعد قشط طرق زراعية شارع الرشوني وشارع ابوحماره بطول ما يقارب ال٢ كيلو متر لكل طريق وتم طرح العطاء لغايات التعبيد وبعد مباشره المتعهد للعمل توقف بامر من الاشغال بحجة وجود اعتداءات بمسار الشارع واصبحت هذه الطرق غير صالحه مما اضطر أصحاب الأراضي الزراعية التي تخدمها هذه الطرق الى هجرة مزارعهم ومراجعة الاشغال دون جدوى.

من جهته أوضح مدير اشغال مخافظة البلقاء المهندس زهير ابو زعرور بأنه سيتم ترقيع الشارع المذكور تمهيدا لاعادة تعبيده حال توفر المخصصات وسيتم تصويب الاوضاع.

وبين المهندس ابو زعرور بأن الطرق الزراعية التي لم يتم تعبيدها بالمنطقة سببها اختلاف على المسار وفي حال تصويب الاوضاع سيتم إدراج الطرق على عطاءات الفتح والتعبيد التي ستنفذ حال توفر المخصصات وحسب الأولويات التي يرتأيها المعنيين.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 5383

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم